عيدا الفطر والتحرير: هذه برمجة «إذاعة النور»

عيدا الفطر والتحرير: هذه برمجة «إذاعة النور»
عيدا الفطر والتحرير: هذه برمجة «إذاعة النور»

تزامن عيدَيْ الفطر والمقاومة والتحرير هذا العام، أعطى لمسة خاصة لبرمجة العيد عبر «إذاعة النور». أطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مقابلة شاملة في مناسبة الذكرى العشرين لانتصار المقاومة، قارب فيها الأبعاد الاستراتيجية لهذا الانتصار والتطوّرات السياسية في لبنان والمنطقة والعالم. وفي مواكبتها للعيدين، تبث الإذاعة على مدى يومين فترات مباشرة وبرامج خاصة، تبدأ من صبيحة اليوم الأول لعيد الفطر، حيث توجّه بدءاً من التاسعة صباحاً التحية لأصحاب العيد الحقيقي في زمن الكورونا من الجسم الطبي، الذين يتصدون للوباء في الصفوف الأمامية للحفاظ على الأمن الصحي للناس. على أن يكون هناك لقاء مباشر مع وزير الصحة حمد حسن وجولة في مستشفى بيروت الحكومي لتقديم المعايدة للفريق العامل فيها. كما تُطلق «إذاعة النور»، بالتعاون مع حاضنة الأعمال في «جهاد البناء»، مبادرة توزيع حصص حلوى العيد على الفقراء في هذا اليوم، ودعوة المواطنين للمشاركة في هذا العطاء لتعميم الفرح في ظل الضائقة الاقتصادية.

وفي فترة بعد الظهر، سيكون المستمعون على موعد مع المسابقات والجوائز، بالإضافة إلى محطات فنية وترفيهية، كما تخصّص فترة خاصة للأطفال عبارة عن مبادرات روّجوا لها مسبقاً احتفاء بالعيد.
وفي الخامس والعشرين من أيّار، تطل الإذاعة على ذاكرة تلك الأيام المجيدة. وتحت هاشتاغ #عشرين_ ع _عشرين، تبث «إذاعة النور» التعليقات والفيديوات والصور التي تستعيد معاني البطولة من ذكرى التحرير وتنشرها بالتزامن عبر موقعها الالكتروني، كما ستتخلل الفترة جولة لمراسليها عند نقاط الحدود الرئيسية التي شكلت بوابة العبور نحو التحرير. وفي هذا السياق، لقاءات مع مقاومين لرواية حكاية النصر، إلى جانب استضافة فعاليات وإعلاميين تلك الفترة.
واستكمالاً للأجواء الاحتفالية بعيد المقاومة والتحرير، للبرامج السياسية حصة. في فترة خاصة في السادس والعشرين من أيار، وبين الساعة 10 صباحاً و12 ظهراً، استعادة لذاكرة التحرير وقراءة لأبعادة مع شخصيات سياسية واكبت تلك المرحلة وأرّخت لها. ومن البرامج الخاصة التي أُعدت للمناسبتين، لقاءات شعرية مع مجموعة من الشعراء الشباب حول فرح الطاعة وبهجة العيد، ومع مجموعة من العاملين من أسرة الإذاعة للحديث عن المؤسسة ومواكبتها للتحرير منذ عشرين سنة. كما ستعرض عدداً من التحقيقات التي توثّق للعمليات النوعية، ومنها تحقيق «وسقط القناع» الذي يتحدّث عن مقتل العميل عقل هاشم.


المصدر : الأخبار