النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

اصرار النمسا على إنشاء نقاط إنزال للمهاجرين خارج الاتحاد الأوروبي

١٤ سبتمبر, ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٧ مساءً
القراءات : 9330

فيينا: دعا وزير الداخلية النمساوي هربرت كيكل الجمعة إلى بذل جهود لتنفيذ المشروع الأوروبي القاضي بإقامة "نقاط  إنزال" في إفريقيا للمهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر المتوسط، في حين لم يحرز هذا المشروع أي تقدم ملموس حتى الآن.

وأقر المفوض الاوروبي للهجرة ديميتريس أفراموبولوس الخميس بصعوبات في تنفيذ هذا المشروع، الذي طرحته دول الاتحاد الأوروبي لإبعاد المهاجرين الناجين من رحلات محفوفة بالمخاطر عن القارة الأوروبية، مؤكدًا في مقابلة مع صحيفة "دي برس" النمساوية "لم يقبل (...) أي بلد حتى الآن باستقبال مثل هذه النقاط".

رد الوزير المنتمي إلى "حزب الحرية النمساوي" (إف بي أو) اليميني المتطرف، متحدثًا في اليوم الثاني من مؤتمر أوروبي حول إدارة تدفق المهاجرين، "أترك التشاؤم للآخرين".

قال كيكل إن "هذه الفكرة مطروحة منذ حوالى شهرين، والمفوض الأوروبي يستسلم منذ الآن"، واصفًا تصريحات أفراموبولوس بأنها "مؤشر سيء".

وقرر القادة الأوروبيون خلال قمة في أواخر يونيو، البحث في إقامة "نقاط إنزال" للمهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر المتوسط في دول أخرى متطوعة، وخصوصًا في شمال أفريقيا. وطرحت المسألة على مصر وتونس والمغرب، لكنها رفضت.

وعلى رغم التراجع الكبير في عدد الوافدين إلى السواحل الأوروبية بالمقارنة مع كثافة توافد المهاجرين عام 2015، لا يزال موضوع الهجرة يثير توترًا شديدًا داخل الاتحاد الأوروبي، وستطرح المسألة من جديد على جدول أعمال القمة الأوروبية المقررة في 19 و20 سبتمبر في سالزبورغ في النمسا، التي تتولى حاليًا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.



● أخبار ذات صِلة

أمين عام محلي حضرموت يدشن امتحانات النقل النهائية للمرحلتين الثانوية والأساسية للعام 2023 - 2024م

١٩ مايو, ٢٠٢٤ 30

قادري يتفقد سير اختبارات العام الدراسي 2023-2024 في ثانويات ومدارس مديرية صيرة

١٩ مايو, ٢٠٢٤ 32

بتوجيهات مدير عام المديرية أحمد الداؤودي..* *استمرار حملة ضبط المحال التجارية المخالفة بالمنصورة*

١٩ مايو, ٢٠٢٤ 38

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن تُنظّم جلسة دعم نفسي لطاقمها

١٩ مايو, ٢٠٢٤ 30

عدن.. دورة تدريبية في مجال الدفاع المدني ومجابهة الكوارث لـ 22 شابا من مديرية صيرة

١٩ مايو, ٢٠٢٤ 36

اقتحامات واعتقالات في الضفه الغربية

١٨ مايو, ٢٠٢٤ 40

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA