النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

معتقلين تم رميهم في شوارع صنعاء

٩ مارس, ٢٠١٩ الساعة ٥:٠٩ صباحاً
القراءات : 1610

بجسد منهك شبه عارٍ وملامح بائسة وأقدام وأيدي مكبلة بالقيود، بدت على معتقلين تم رميهم صباح الأربعاء، في شوارع صنعاء عبر أطقم عسكرية تابعة لجماعة الحوثي.

وتمكن "يمن مونيتور" من التقاط صورة لأحد الأشخاص، الذي لم يتمكن المواطنون من معرفة هويته بعد اكتشافهم تغييب عقله جراء ما تعرَّض له من تعذيب في سجون جماعة الحوثي المسلحة بصنعاء.

ونقل مراسل "يمن مونيتور" أن الأطقم العسكرية قامت بإلقاء عدد من السجناء فقدوا الذاكرة في منطقة نائية بحي "صرف" أحد أحياء مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليمنية لا يحملون أي بيانات شخصية ولا يتذكرون ما يكونون ما تسبب في حالة من الرعب والخوف في أوساط المواطنين.

وقال علي، ج أحد ساكني مديرية شعوب لـ"يمن مونيتور": لماذا لم يتم فك قيودهم كان على الأقل أن يقوم المسلحين بفك السلاسل والقيود المربوطة على أيديهم وأرجلهم كيف لهم أن يرموهم في الشوارع بهذه الصورة الوحشية، ألم يذهب في تفكيرهم انهم لا يستطيعون الأكل وهذا السلاسل عليهم.

وأضاف: قام السكان بفك السلاسل والقيود التي عليهم وقاموا بالتبرع لهم بملابس وطعام، لكن واجهتنا مشكلة حقيقية كيف نصل إلى أهاليهم فهؤلاء مغيبين تماماً ولا يتذكرون شيئاً.

وعلق أحد المارة على الحادثة قائلاً: بالتأكيد هؤلاء ممن عارضوا جماعة الحوثي تم تعذيبه حتى أفقدوهم عقولهم كي لا يعرفوا عدد السنوات والأشهر وأساليب التعذيب التي مورست في حقهم.

وتقول منظمات حقوقية إن أكثر من 18 ألف معتقل في سجون الحوثيين.

وتقول رابطة أمهات المختطفين إن أكثر من 150 معتقلاً قتلوا تحت التعذيب في سجون الجماعة.

 


المصدر : محمد مهيوب احمد علي
الوسوم: : انتهاكات الحوثي   

● أخبار ذات صِلة

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 54

شرطة السير بتعز تدشن الفعالية التحضيرية لإسبوع المرورالعربي بمشاركة جوالة الجامعة .

٢٤ أبريل, ٢٠٢٤ 578

لحظه استهداف الاحتلال اللسرائيلي منزل ابو اسامه

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 66

الإيجاز الاسبوعي لإدارة عام شرطة محافظة تعز     المستجدات الأمنية الأسبوعية للفترة من : 30 مارس - 18 ابريل 2024م

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 72

عقوبات اوروبيه محتمله ع ايران

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 100

مدير عام شرطة محافظة تعز يلتقي مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية ويناقش معه سير العمل في إدارة الأدلة الجنائية*

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 94

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA