النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

إيران تهدد بإغراق السفن الإسرائيلية

١٧ أغسطس, ٢٠١٩ الساعة ١:٥٥ صباحاً
القراءات : 1930

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن احتمال تفجر الوضع في الخليج حال شاركت إسرائيل في التحالف البحري في مضيق هرمز.

وجاء في المقال: حذرت إيران من مخاطر مشاركة قوات إسرائيلية في تحالف حماية الملاحة في الشرق الأوسط بقيادة الولايات المتحدة. لم يكتف الحرس الثوري الإيراني بالتهديد بحرب في البحر، بل هدد بالسيطرة على السفن الأجنبية، حتى تلك التي ستحميها بحرية الدول الغربية.

إلا أن سيرورة تشكيل التحالف ضد "التهديد الإيراني"، لا تبعث على الثقة في مستقبله. فمحاولات الولايات المتحدة تنظيم حماية لمضيق هرمز، تتعثر بمخاوف حلفائها الأوروبيين من الدخول في مواجهة مباشرة مع إيران.

وفي مجتمع الخبراء يرون ارتباطا شديدا لأفق هذا المشروع بشكل وتفاصيل المشاركة الإسرائيلية في التحالف الدولي. ففي الصدد، قال الخبير العسكري يوري ليامين، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "المعلومات المصرح بها حول هذا الأمر، غامضة للغاية: إنها تتعلق بتوفير معلومات استخباراتية. بالطبع، الظهور الاستعراضي لسفن إسرائيلية بالقرب من المياه الإقليمية الإيرانية سيؤدي حتماً إلى زيادة الوضع، المتوتر من دون ذلك في الخليج، سوءا، مع احتمال وقوع حوادث مسلحة، بالنظر إلى العلاقات العدائية العلنية بين إسرائيل وإيران".

ووفقا لـ ليامين، لدى إيران القدرة على احتجاز السفن، حتى مع وجود سفن بريطانية وأمريكية في المنطقة. فـ" الجانب الإيراني، في هذه الحالة، يتمتع بميزة اختيار المكان والهدف من قواعده العديدة على الساحل والجزر في الخليج ومضيق هرمز"، ويبقى السؤال الرئيس، كيف سيتصرف الطرفان إذا ساءت الأمور. يقول ليامين: "سيكون هناك عنصر مخاطرة قوي هنا، حيث يمكن أن يتطور الموقف بسرعة إلى مواجهة مسلحة".

 


المصدر : Rt
الوسوم: : ايران    اسرائيل   

● أخبار ذات صِلة

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 56

شرطة السير بتعز تدشن الفعالية التحضيرية لإسبوع المرورالعربي بمشاركة جوالة الجامعة .

٢٤ أبريل, ٢٠٢٤ 594

لحظه استهداف الاحتلال اللسرائيلي منزل ابو اسامه

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 70

الإيجاز الاسبوعي لإدارة عام شرطة محافظة تعز     المستجدات الأمنية الأسبوعية للفترة من : 30 مارس - 18 ابريل 2024م

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 74

عقوبات اوروبيه محتمله ع ايران

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 102

مدير عام شرطة محافظة تعز يلتقي مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية ويناقش معه سير العمل في إدارة الأدلة الجنائية*

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 96

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA