النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الهجوم على أرامكو: عادل الجبير يحذر من أن "التهاون مع إيران يشجعها على ارتكاب أعمال عدائية"

٢٠ سبتمبر, ٢٠١٩ الساعة ٦:٣٩ مساءً
القراءات : 1358

حذر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير من أن التهاون مع إيران سيشجعها على شن المزيد من الهجمات في المستقبل.

وقال الجبير عبر حسابه على موقع تويتر إن "التهاون مع إيران سيشجعها لارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية"، مضيفا أن "لذلك آثار تمتد على الأمن والسلم الدوليين وليس فقط على المنطقة".

وأشار المسؤول السعودي في سلسلة تغريدات نشرها باللغتين العربية والإنجليزية إلى أن "استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية...يعتبر اعتداء على العالم من خلال استهداف امدادات الطاقة للأسواق الدولية".

وطالب الجبير المجتمع الدولي بالتصدي لما سماه بـ"سياسات إيران التخريبية".

وتبحث الولايات المتحدة مع السعودية وحلفاء آخرين من الخليج الردود الممكنة على هجوم استهدف منشآت نفطية سعودية يوم السبت الماضي.

وتنفي طهران اتهامات لها بالوقوف وراء الهجوم الذي وصفه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنه "عمل حربي" ضد المملكة. وقال الحوثيون إنهم مسؤولون عن تنفيذ الهجوم.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ثمة مشاورات بين مسؤولين أمريكيين وسعوديين حول في سبل تأمين المملكة من الأخطار التي قد تتعرض لها من المنطقة الشمالية بعد الهجوم الأخير.

وكانت واشنطن قد أعلنت أنها تسعى لتشكيل تحالف ضد التهديدات الإيرانية في منطقة الخليج.

وحذرت طهران من مخاطر نشوب "حرب شاملة" في الشرق الأوسط، مؤكدة أنها سترد بشكل قاس على أي هجوم تتعرض له.

 


المصدر : BBC عربي
الوسوم: : ايران    السعودية   

● أخبار ذات صِلة

العثور على جثة قتيل مجهول الهوية بزنجبار (صورة)

٥ مايو, ٢٠٢٤ 32

دمار كامل جراء قصف منزل في رفح

٥ مايو, ٢٠٢٤ 30

حماس تتمسك بمطلب وقف اطلاق النار

٥ مايو, ٢٠٢٤ 32

عدن / معاوية والسقاف يشهدان الحفل الخطابي والتكريمي بمديرية المنصورة بمناسبة اعلان عدن التاريخي وتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

٥ مايو, ٢٠٢٤ 116

ادارة بايدن على صفيح الاحتجاج

٤ مايو, ٢٠٢٤ 44

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

٣ مايو, ٢٠٢٤ 72

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA