النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

حصاد الأحد..جهود حكومية واستعدادات مكثفة للعام الحالي 2020 في عدد من المحافظات اليمنية

٧ يناير, ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٧ مساءً
القراءات : 3534

 

في إطار المساعي التي تقوم بها حكومة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، منذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن ، عقب توقيع «اتفاق الرياض» من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي ومحاربة الفساد وتوفير الخدمات في جميع المناطق المحررة التي تشهد حضورا لافتا للحكومة في المجال التنموي والتعليمي والصحي والخدمي وغيرها من الخدمات، نفذت الحكومة يوم أمس الأحد 5-1-2019م،جملة من المشاريع الخدمية والتنموية في العديد من المناطق المحررة ضمن الخطة التي وضعتها بهدف تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات وخلق مناخ إيجابي لتنفيذ اتفاق الرياض ،وذلك بناء على توجيهات فخامة المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء د. معين عبدالملك.

عــــــــــــدن

ويداية من العاصمة المؤقتة عدن، حيث تم مناقشة البرنامج الإستثماري للموازنة العامة للجمهورية لعام 2020م، حسب الأولويات والاحتياجات بمختلف المجالات والقطاعات،

كما جرى  مناقشة وضع المشاريع المتعثرة خاصة في وزارة الأشغال العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة بشأن تلك المشاريع في البرنامج الاستثماري للموازنة العامة للعام الحالي 2020م.

وفي سياق اخر ، تم مناقشة جهود تطوير أداء صندوق النظافة والتحسين والصعوبات التي تواجه عمله ووضع المعالجات المناسبة لها ، حيث جدد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، التأكيد على دعم قيادة السلطة المحلية في عدن لصندوق النظافة للمساهمة في القيام بواجباته من خلال تنفيذ أعمال النظافة والتحسين بعموم مناطق ومديريات عدن.

مــــــــــــأرب

وفي محافظة مأرب ، ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في إجتماعه الدوري ،اليوم ،برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبد ربه مفتاح ، تقرير الأداء لمكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة للعام المنصرم 2019م.

كما دُشن بمعسكر النصر التدريبي ، العام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي للعام الجديد 2020، وتخرج دفعات جديدة من دورات مهارات قتالية وإعداد مدربين ، وكرم رئيس هيئة العمليات الحربية اللواء ناصر الذيباني وقائد معسكر النصر العقيد أحمد الصباري، أوائل الدفعات وكذلك المبرزين والقائمين على معسكر النصر التدريبي.

من جانبها هيئة الإسناد اللوجستي بالقوات المسلّحة، دشنت العام الجديد 2020 بإطلاق العديد من الأنشطة العسكرية على مستوى رئاسة الهيئة ودوائرها لما من شأنه تأمين المهام اللوجستية بكافة أنواعها وتغطية كل يحتاجه أبطال القوات المسلّحة في جبهات الشرف وميادين البطولة.

حــــضــــرمــــوت

وفي محافظة حضرموت ، دشن محافظ المحافظة ، العمل بآليات الشحن والتفريغ الجديدة بميناء المكلا ،مؤكداً إهتمام الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة بالميناء لإحداث نقلة نوعية فيه ، والتي ستكون لها إنعكاسات إيجابية على حركة الاستيراد والتصدير وزيادة الموارد وتوفير فرص العمل للمواطنين ، داعياً قيادة المؤسسة لبذل مزيد من الجهود للتطوير في هذا المرفق الحيوي الذي يعد من أهم المرافق بحضرموت.

وتشتمل الآليات على رافعة شوكية 45 طن للحاويات "فراري صناعة إيطالية"، ورافعة "ريتش ستكر" للحاويات ٤٥طن نوع "فراري صناعة إيطالية"، وقاطرتين بريتين للحاويات "صناعة بلجيكية"، ومقطورتين حاويات "صناعة سيرلانكية" ومولدين كهربائيين قوة 250 KVA.

تــــــعــــــــــز

وفي تعز ناقش المحافظ عمل الأجهزة القضائية ورفع مستوى الأداء في محاكم ونيابات المحافظة والصعوبات والعوائق التي تواجه تفعيل جميع المحاكم والنيابات والفصل في القضايا وتنفيذ الاحكام القضائية دون تأخير. 

وفي السياق اطلع المحافظ ، على سير العمل في المجمع القضائي القديم والمستشفى الجمهوري بالمحافظة ، والأعمال الإنشائية للمجمع التي انجزت بنسبة 60 %..مؤكداً على أهمية المجمع الحكومي الذي يعد جامعا لعدد من المحاكم والنيابات ويجري ترميمه بأكثر من (100) مليون ريال .

شــبــــــوة

وفي محافظة شبوة تم تدشين المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ، بمدينة عتق ،بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ،حملة توعوية حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب بتمويل من منظمة اليونيسف ، تستمر أربعين يوما ، وينفذها خمسين متطوع ومتطوعة من منظمات المجتمع المدني في مديريات عتق وميفعة ونصاب والصعيد ورضوم وحبان وذلك تحت شعار ( أحذر - تجنب - أبتعد - لا تلمس - الأجسام الغريبة ) .

أبــــــيــــــن

وفي محافظة أبين ، ناقشت اللجنة الخاصة بخطة الاحتياجات الإنسانية الطارئة في المحافظة ، برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي رئيس اللجنة مهدي الحامد، خطة الاحتياجات الاغاثية بالقطاعات الخدمية ، واستعرضت اللجنة عملية حصر النازحين بالمحافظة، وحصر ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الاكثر فقرا.

الـــمــــهــــــرة

وفي محافظة المهرة تم افتتاح ورشة عمل حول الخطوات العلمية الحديثة لإعداد المعجم المهري الشامل، التي ينظمها مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.

لــحــــــــج

وفي محافظة لحج دشن المحافظ العمل الميداني للجنتي تحصيل مستحقات الضرائب المالية للدولة بالمحافظة، ولجنة توريد مديونات الكهرباء.


الوسوم: : حصاد الاحد   

● أخبار ذات صِلة

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 22

تعز.. المكتب التنفيذي بمديرية التعزية يعقد إجتماعه الدوري لشهر أبريل 2024

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 20

برعاية الجامعة الوطنية  أدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية تعز تقيم الحفل التكريمي للفائزين ببطولة منتخبات مدارس تعز للتايكوندو

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 72

فؤاد فاضل يكرم الفائزين بالبطولة العربية للحساب الذهني

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 34

ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث بتعز 

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 40

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 66

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA