النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الجوف: قوات الجيش تحاصر عناصر تخريبية حوثية في مركز مديرية الغيل

٢٩ فبراير, ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٠ مساءً
القراءات : 1170

فرضت قوات الجيش الوطني، مساء اليوم، حصارا على عدد من العناصر التخريبية تابعة لمليشيا الحوثي في مركز مديرية الغيل غرب محافظة الجوف (شمالي شرف اليمن).

ونقلت صحيفة الجيش“26 سبتمبر” عن مصدر عسكري قوله:" إن تلك الخلايا التخريبية حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية وأمنية والقيام بأعمال فوضوية للإخلال بالأمن داخل المجمع".

وأضاف، أن قوات الجيش والأمن تقوم بالتعامل مع تلك العناصر التي تحتمي داخل المنازل وتتمركز داخل الأحياء السكنية وتحتجز النساء والأطفال وتستخدمهم دروعا بشرية”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر عسكرية مصرع قائد الخلايا الحوثية بالغيل المدعو "خالد الأعور الشريف"، مع عدد من عناصره، وذلك في مواجهات مع الجيش.

في سياق متصل، تخوض وحدات الجيش معارك ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في مناطق تابعة لمحافظة صنعاء المحاذية لمنطقة الغيل غرب محافظة الجوف، وسط تقدمات وانتصارات مستمرة في المنطقة وسائر الجبهات في المحافظة، بإسناد فاعل من قوات تحالف دعم الشرعية.

بدوره قال أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة العميد مجاهد الغليسي، إن القوات المسلحة تخوض حاليا معركة مصيريه هدفها تحرير ما تبقى من تراب الوطن من مليشيا الحوثي، لافتاً إلى أن المعارك في أشدها في أكثر من جبهة لاسيما جبهة الغيل والمتون بالجوف.

وأضاف في تصريح لموقع الجيش"سبتمبر نت" أن إستراتيجية معركة القوات المسلحة ضد المليشيا تحولت من الدفاع إلى الهجوم لاستكمال ما تبقى من تراب الوطن من مليشيا الحوثي المتمردة.

وأوضح، أن معركة تحرير ما تبقى من مديريه المتون تكتسب أهميه بالغة كونها تعد للمليشيا الخط الاستراتيجي لإمدادهم إضافة الى ارتباطها  بمحافظات أخرى.. لافتاً إلى أن هذه الجبهة اليوم أصبحت مسرح عمليات تقدم قوات الجيش وتحقق الانتصارات وتكبد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 ومنذ أكثر من شهر، تدور معارك شرسة بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي في مختلف محاور القتال بمحافظة الجوف، تكبدت خلالها ميليشيا الحوثي خسائر فادحة.

 


المصدر : بصمه

● أخبار ذات صِلة

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 18

تعز.. المكتب التنفيذي بمديرية التعزية يعقد إجتماعه الدوري لشهر أبريل 2024

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 16

برعاية الجامعة الوطنية  أدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية تعز تقيم الحفل التكريمي للفائزين ببطولة منتخبات مدارس تعز للتايكوندو

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 68

فؤاد فاضل يكرم الفائزين بالبطولة العربية للحساب الذهني

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 30

ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث بتعز 

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 36

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 64

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA