النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل

١٣ مارس, ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٦ مساءً
القراءات : 4370

متابعات

كشف دليل فضائي نشرته "واشنطن بوست" أن فيروس كورونا "كوفيد 19" كان متفشيا في إيران منذ وقت طويل، قبل الإعلان الرسمي عن ذلك، كما يظهر أن أعداد الضحايا أكبر بكثير من الأرقام الرسمية.

وأكدت "واشنطن بوست" أنه بعد يومين من إعلان إيران عن أول إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة قم يوم 19 فبراير الماضي، أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية نشاطا غريبا في مقبرة المدينة التي تعد العاصمة الدينية لإيران، موردة أن أعمال الحفريات في مقبرة "بهشت معصومة" في قم بدأت يوم 21 فبراير الماضي.

وتركز النشاط "غير الطبيعي" على حفر جزء جديد في المقبرة أشبه بالخنادق الطويلة. وفي نهاية الشهر، استكملت عمليات حفر الخنادق التي بلغ طولها نحو 91 مترا، وكانت "واضحة من السماء، مما يظهر حجمها الكبير".

وطبقا لمصادر عديدة اعتمدت عليها الصحيفة ذاتها، فقد تم حفر هذه القبور التي تبدو كمقابر جماعية لمواجهة الأعداد المتزايدة من ضحايا فيروس "كورونا" في قم.

وجرى تداول صور ومقاطع فيديو لحفر القبور في مجمع المقابر الذي تبلغ مساحته 9 كيلومترات مربعة، مما يعني أن عدد الوفيات الحقيقي أكبر مما تعلن عنه الحكومة الإيرانية.

وأعلنت إيران، اليوم الجمعة، عن 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد يتم تسجيلها في الدولة التي تعد بين الأكثر تأثّرا بالفيروس في العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز إنه "للأسف، توفي 85 شخصا أصيبوا بوباء كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة"، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في إيران إلى 514.

وفي وقت سابق أرسل حوالي 70 طبيبا إيرانيا يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية خطابا إلى منظمة الصحة العالمية يتهمون فيه النظام الإيراني بإخفاء الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس "كورونا" في البلاد، وأوضحوا أن عدد القتلى من الممكن أن يكون تخطى 3 آلاف.

 


المصدر : هسبريس

الســـــــابق

وصفة الفلوري

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 40

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 40

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 48

بـــلاغ صحفي 

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 60

نافذة الغد تنفذ نشاط توعوي عن الكوليرا في حديقة بتعز

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 48

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 62

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA