النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

المثلية الجنسية: عدد غير مسبوق من النواب المثليين في الكنيست الإسرائيلي

١٩ يونيو, ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥١ مساءً
القراءات : 1622

متابعات

من المنتظر أن يصبح بالكنيست الإسرائيلي عدد غير مسبوق من النواب المثليين بعد بدء العمل بقوانين جديدة سمحت لأعضاء في الحكومة بالتنازل عن مقاعدهم في البرلمان.

ونتيجة لذلك، سيصبح بالكنيست الذي يضم 120 مقعدا، ستة نواب مثليين يمثلون خمسة أحزاب مختلفة.

وشهدت إسرائيل السنة الماضية تعيين أول وزير يصرح بأنه مثلي.

ويحظى المثليون في إسرائيل بحماية قوانين مناهضة التمييز، ويتمتعون بحقوق التبني والميراث المتعلقة بالزواج المثلي، كما سمحت لهم القوانين بالخدمة في الجيش الإسرائيلي منذ عام 1993.

وسيصبح يوري لاهاف-هيرزانو، وهو عضو في حزب أزرق أبيض الذي يرأسه بيني غانتس، سادس عضو في الكنيست يصرح بأنه مثليعندما يؤدي القَسَم في الأسبوع المقبل.

وحصل يوراي لاهاف هيرتزانو، على مقعد أحد الأعضاء الخمسة في الحكومة الذين تقدموا باستقالاتهم من البرلمان، الأربعاء، بموجب قانون جديد يسمح لأعضاء الكنيست الذين يشغلون أيضا مناصب حكومية بالتنازل عن مقاعدهم البرلمانية مقابل البقاء في الحكومة.

وفي السنة الماضية، أصبح أمير أوحنا، من حزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، أول وزير مثلي يتولى حقيبة وزارية في الحكومة الإسرائيلية. وهو يشغل حاليا في منصب وزير الأمن العام.

 


المصدر : bbc عربي

● أخبار ذات صِلة

العثور على جثة قتيل مجهول الهوية بزنجبار (صورة)

٥ مايو, ٢٠٢٤ 28

دمار كامل جراء قصف منزل في رفح

٥ مايو, ٢٠٢٤ 26

حماس تتمسك بمطلب وقف اطلاق النار

٥ مايو, ٢٠٢٤ 28

عدن / معاوية والسقاف يشهدان الحفل الخطابي والتكريمي بمديرية المنصورة بمناسبة اعلان عدن التاريخي وتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

٥ مايو, ٢٠٢٤ 114

ادارة بايدن على صفيح الاحتجاج

٤ مايو, ٢٠٢٤ 40

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

٣ مايو, ٢٠٢٤ 70

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA