النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

منظمة حقوقية تكشف عن احتجاز أربع طالبات في سكن جامعة صنعاء

٣٠ يونيو, ٢٠٢٠ الساعة ٩:١٤ مساءً
القراءات : 1576

متابعات

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، عن احتجاز أربع طالبات بسكن جامعة صنعاء (الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي) منذ نحو ثلاثة أشهر.

وقالت المنظمة في بيان صادر لها اليوم الثلاثاء أن مدير عام السكن الطلابي بجامعة صنعاء "بشير ثوابه" يحتجز أربع طالبات  في سكن جامعة صنعاء الواقع أمام كلية الحاسوب منذ أكثر من ثلاثة أشهر تقريباً حيث هدد بطرد وإهانة أي طالبة تعارض قراره.

وأضافت أنه عمد إلى إغلاق جميع أبواب السكن بالأقفال من جميع الجهات ولا يسمح لهن بخروج أو دخول أي مواد غذائية خاصة بهن أو أي مساعدات أخرى باستثناء الوجبات الغذائية التي تقدم لهن مع الفرق الأمنية التي تحرس المباني وساعة ونصف سُمح بها مؤخراً لشراء بعض الحاجيات.

وأوضحت المنظمة بأن ما تتعرض له الطالبات في السكن الجامعي انتهاك صارخ لحقوقهن المشروعة، وأولها احتجاز حريتهن، وتعريض حياتهن للخطر بحرمانهن من تلقي العلاج والتواصل مع المجتمع بالشكل المطلوب، ويعد نوع من أنواع الحجز التعسفي (الإقامة الجبرية) الذي يحرم الطالبات من حريتهن وحقهن في ممارسة حياتهن الطبيعية.

وطالبت المنظمة في بيان لها إدارة جامعة صنعاء بسرعة السماح للطالبات بممارسة حياتهن الطبيعية ووقف الإجراءات التعسفية بحقهن ومحاسبة المتسبب في احتجاز الطالبات خلال الفترة السابقة، وضمان عودة الطالبات إلى السكن الجامعي لمواصلة تحصيلهن العلمي.

 



● أخبار ذات صِلة

اقتحامات واعتقالات في الضفه الغربية

١٨ مايو, ٢٠٢٤ 36

مواجهات ضاريه في مخيم جبالي

١٨ مايو, ٢٠٢٤ 34

مشاهد لفيضانات عارمه في ايران

١٦ مايو, ٢٠٢٤ 68

شركة النفط عدن تقيم الحفل الخطابي والتكريمي لعمالها وموظفيها

١٥ مايو, ٢٠٢٤ 158

معارك صعبه يخوضها الجيش

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 90

وكيل أول محافظة تعز يدشن اختبارات الفصل الدراسي الثاني في صرح الشهيدة نعمة رسام* دشن صباح يومنا هذا 

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 90

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA