النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

تنسيق مشترك بين اتحاد غرب آسيا وكأس الخليج العربي

١٧ يوليو, ٢٠٢٠ الساعة ٥:٥٧ مساءً
القراءات : 952

متابعات

اتفق خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وجاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي على أهمية التنسيق بين الطرفين بما يخدم الأهداف المشتركة.

وعقد السالم والرميحي اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، لمناقشة الأوضاع الراهنة وأية مستجدات أخرى طرأت على أجندة مسابقات الاتحادين بسبب ما فرضته جائحة كورونا من تداعيات أثرت على مواعيد العديد من البطولات المدرجة على الروزنامتين.

وثمن السالم في بداية الاجتماع، عن اتحاد غرب آسيا الدور الفاعل الذي يلعبه اتحاد كأس الخليج العربي في المنطقة وإسهاماته في تطوير اللعبة بشقيها الإداري والفني.

بدوره قدر الرميحي ما يقدمه اتحاد غرب آسيا في الإقليم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الاتحادات الأهلية ومنها الخليجية التي تنضوي جميعها تحت مظلته، ويعزز من مساعيها للتطوير والارتقاء بمستويات كرة القدم، وبالتالي الدفع نحو تقوية العلاقة التشاركية بين الاتحادين.

وتخلل الاجتماع  استعراض السالم والرميحي أجندة الاتحادين وما أصابهما من تعديلات إجبارية أخيرة بسبب أزمة كورونا، وذلك بغرض التوقف عند المواعيد المقترحة لاستئناف البطولات وتحديداً في ما يتعلق ببطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للرجال التي جرى الإجماع على تأجيلها لموعد آخر بناء على طلب الاتحاد الإماراتي المضيف، إلى جانب بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المزمع إقامتها 2021.

واتفق الأمينان العامان على أن جائحة كورونا أجبرت كافة الاتحادات الرياضية في العالم دون استثناء على إيقاف نشاطها، ما يستدعي إعادة النظر بالبرامج التي كانت معدة سابقاً بالتزامن مع التنسيق المستمر تلافياً لحدوث أي تداخلات في المواعيد وضماناً لمشاركة أكبر عدد ممكن من المنتخبات .

وجرى في الاجتماع الكشف عن التصورات الأولية لدى الطرفين بخصوص مواعيد البطولتين، وتم التأكيد على ضرورة إبقاء باب التواصل بين الاتحادين مفتوحاً على مدار الفترة اللاحقة، ليؤدي إلى برمجة نشاطاتهما بصورة متناسقة.

ويشار إلى أن النسخة التاسعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال أقيمت في مدينتي أربيل وكربلاء العراقيتين وفاز بلقبها المنتخب البحريني الذي عاد نفسه ليفوز بلقب بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24" التي أقيمت في قطر. 


المصدر : كووووره

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

ختام رائع لمنافسات بطولة الشباب الرمضانية بتعز

٥ أبريل, ٢٠٢٤ 234

تضامن حضرموت ووحدة صنعاء .. تعادل سلبي في ذهاب مربع الدوري

١ فبراير, ٢٠٢٤ 244

تكريم ابطال تعز لكرة القدم

٢٧ يناير, ٢٠٢٤ 202

مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين "علي النونو" لصحيفة شووت :

٣ يناير, ٢٠٢٤ 432

مليون ريال ورحلة عمرة لكل فرد بالبعثة وزارة الشباب والرياضة تكرم بعثة المنتخب الوطني للناشئين بعدن 

٣١ ديسمبر, ٢٠٢٣ 400

فوز اماجل على أحرار لودر بضربات الترجيح في بطولة التصالح والتسامح

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 250

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA