النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

لهذا السبب .. لا تحتفظ بالأدوية في الحمام!‎

٢٤ أغسطس, ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٠ مساءً
القراءات : 876

حذرت الرابطة الألمانية للشركات المنتجة للعقاقير الطبية من تخزين الأدوية في الحمام؛ نظرا لأن رطوبة الهواء العالية قد تؤثر بالسلب على مفعول الأدوية، حتى مع الاحتفاظ بالدواء داخل عبوته.

وأضافت الرابطة أن درجات الحرارة العالية تؤثر بالسلب على مفعول الأدوية أيضا، مشيرة إلى أنه يمكن الاستدلال على سوء التخزين من خلال ملاحظة بعض التغيرات الطارئة على الأدوية كتغير لون الأقراص أو وجود شقوق بها أو انبعاث رائحة منها أو وجود عكارة أو تكتلات بأدوية الشراب أو تغير لون المراهم والجل أو تحول قوامها إلى سائل أو انبعاث رائحة منها. ولا يجوز تناول الأدوية عند ملاحظة هذه التغيرات.

وبشكل عام ينبغي تخزين الأدوية في درجة حرارة تتراوح بين 15 و25 مئوية، علما بأنه لا يجوز الاحتفاظ بها في الثلاجة إلا إذا كانت النشرة الدوائية تنص على ذلك.

 


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

هروب فيل ضخم

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 94

" ١متجوزها دي اللي أنت متجوزها

١٠ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 1280

٢ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 786

قصص رائعه

٣٠ سبتمبر, ٢٠٢٣ 708

أسماء عبدالرحمن تحصد المركز الثالث عالميا في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دبي

٢٤ سبتمبر, ٢٠٢٣ 936

يقي من السرطان ويعزز صحة الدماغ.. تعرف على فوائد البنجر

١٨ سبتمبر, ٢٠٢٣ 660

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA