النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

بفضل الذبذبات .. تقنية جديدة تتابع أداء الأجهزة المنزلية

١٤ سبتمبر, ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤١ مساءً
القراءات : 976

متابعات

ابتكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة جهازا جديدا يمكنه متابعة أداء 17 جهازا مختلفا من الأجهزة المنزلية عن طريق الذبذبات الصادرة عنها، بهدف تنبيه المستخدم إلى توقف هذه الأجهزة بعد الانتهاء من عملها.

ويحمل هذا الجهاز الجديد اسم "فيبرو سينس"، وهو يستخدم أشعة الليزر لرصد التغيرات الدقيقة في الذبذبات على الجدران والأسقف والأرضيات داخل المنزل، كما أنه مزود بمنظومة للذكاء الاصطناعي يمكنها التمييز بين الذبذبات التي تصدر عن الأجهزة المختلفة، حيث يختزن بصمة معينة لذبذبة كل جهاز للحيلولة دون حدوث خلط بين الأجهزة وبعضها.

ويهدف فريق الدراسة من جامعة كورنيل الأمريكية من وراء هذا الجهاز إلى الإسهام في فكرة ابتكار منزل ذكي يعمل بشكل أكثر فعالية وتكاملا.

ونقل الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورغ" المتخصص في التكنولوجيا عن الباحث تشينج زانج المتخصص في مجال المعلوماتية قوله إن "إدراك الأنشطة المنزلية المختلفة تتيح للكمبيوتر فهما أفضل للاحتياجات والسلوكيات البشرية، وبالتالي تحقيق درجة أعلى من التفاعل بين الانسان والحاسبات".

وأضاف: "من أجل ابتكار منزل ذكي في الوقت الحالي، لابد من تثبيت وحدة استشعار لكل جهاز من الأجهزة المنزلية، ولكن التقنية الجديدة هي الأولى من نوعها التي تتيح مراقبة جميع الاجهزة في أكثر من غرفة بل وفي أكثر من طابق في آن واحد".

 


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

اكتشافات رائعه وجديده كل يوم

١٠ مايو, ٢٠٢٤ 88

تفايات الفضاء تهدد مستقبل البشرية

٧ مايو, ٢٠٢٤ 116

جوله نادره لمصنع اغذيه

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 270

الات ستصيبك بالقشعريره

١٢ أبريل, ٢٠٢٤ 366

استمتع بالمشاهده

٦ أبريل, ٢٠٢٤ 598

ابتكار وحيل من اعمال البناء

٨ مارس, ٢٠٢٤ 376

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA