النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

مصري يبتكر أول كرسي محركات ذكي في العالم

٣ أوكتوبر, ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٤ صباحاً
القراءات : 800

  ابتكر مهندس مصري أول كرسي محركات ذكي في العالم يعمل بالمجال المغناطيسي بشكل يجعل عملية الإنتاج مستمرة.

وقال الدكتور علي الشافعي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة القاهرة وصاحب الاختراع لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الخميس إن المنتج سيكون أول تكنولوجيا محركات في العالم تنتج من مصر وأفريقيا وسيدر دخلا سنويا ضخما.

وأضاف أن الاختراع حصل على الجائزة الكبرى في الدورة السادسة لجائزة الابتكار المرموقة لأفريقيا وهي من أهم الجوائز العالمية، لافتا إلى أن فكرة الاختراع تعتمد على تغيير خصائص كرسي التحميل لأي محرك وذلك من خلال قيام المجال المغناطيسي بتعويض أي عطل مفاجئ.

وأشار الشافعي إلى أنه يمكن من خلال الاختراع التحكم في وقت توقيف الماكينة بما يناسب خطة العمل بشكل يجعل عملية الإنتاج مستمرة.

وأوضح أنه يمكن الاستفادة من الاختراع في محركات مولدات الكهرباء لأنه مهم جدا، كاشفا عن عروض من شركات عالمية ترحب بالاختراع وتؤيد تنفيذه.

وأكد الشافعي أن هذا الاختراع يعتبر من ضمن اقتصاد الأفكار والابتكارات التي حققت طفرات اقتصادية للدول المتقدمة، متمنيا خروج المشروع من إطار المعمل إلى السوق العملية وتنفيذه في مصر


المصدر : هسبريس

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

جوله نادره لمصنع اغذيه

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 156

الات ستصيبك بالقشعريره

١٢ أبريل, ٢٠٢٤ 266

استمتع بالمشاهده

٦ أبريل, ٢٠٢٤ 256

ابتكار وحيل من اعمال البناء

٨ مارس, ٢٠٢٤ 304

شاهدو اكثر من رائع

٢٠ فبراير, ٢٠٢٤ 550

امهر العمال واذكى

١٢ فبراير, ٢٠٢٤ 390

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA