النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

مدير البريقة يفتتح الوحدة الصحية الأهلية للتدريب والتأهيل الصحي بقلوعة بئر أحمد*

٨ يناير, ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
القراءات : 794

*

*عدن - محمد القادري :*

أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ، اليوم " الخميس " ، الوحدة الصحية للتدريب والتأهيل الصحي بمنطقة قلوعة بئر أحمد ، والذي تنفذه مؤسسة AR للإنسانية الإغاثية.

وتهدف الوحدة الصحية ، إلى تدريب وتأهيل النساء في مناطق بئر عيشة والمعازيب وقلوعة بئر احمد ، في مجال الإسعافات الأولية.

وفي الإفتتاح ، عبر مدير البريقة ، عن سعادته من تدشين هذا المشروع الخدمي الهام والنوعي في بناء قدرات الشابات في تلك المناطق لدعم الأسر المعدمة والمحتاجة والنازحين بالإسعافات اللازمة للحد من المخاطر الصحية لأهالي تلك المناطق ، والتي تفتقر لابسط الخدمات الصحية ، ناهيك إلى أنها تعد من المناطق النائية بمديرية البريقة ، مشيداً بجهود مؤسسة AR في تنفيذها مثل تلك المشاريع الهادفة.

إلى ذلك ، حضر مدير عام مديرية البريقة ، يونس سليمان ، أول دورة تدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية ، والذي يشارك فيها عدد من المتدربات.

وحث مدير البريقة ، المشاركين إلى الإستفادة من مضامين الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني تمكنهم من القيام بواجباتهم الإنسانية في مجال الإسعافات الأولية ، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في تدريب وتأهيل وتنمية قدرات الكادر.

من جانبها ، أوضحت رئيسة مؤسسة AR للإنسانية ، عنود بدر محمد ، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن الأعمال والأنشطة الخيرية للمؤسسة ، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة على رعايتها هذا المشروع.

ونوهت عنود ، بالآلية التي تنفذها المؤسسة في متابعة المشاركين من تمكينهم ودعمهم بعد التخرج من التدريب وإخضاعهم للإمتحانات ليتم تحديد مستوياتهم ومؤهلاتهم ، ومن ثم تلقيهم دورات تدريبية لاحقة في مجالي التمريض والقبالة ، إلى حين تسليمهم لإدارة الوحدة الصحية وتحملهم مسؤولية الأداء الوظيفي للوحدة ، تعزيزاً للأهداف المنشودة للمؤسسة.

حضر الإفتتاح ، عضو المجلس المحلي بالمديرية ، عن منطقة قلوعة بئر أحمد ، رشاد بيسي ، وأمين عام المجلس الأهلي بمدينة الشعب وضواحيها ، شفيق قباطي ، وأركان الكتيبة السابعة صاعقة ، عمر عسكر.



● أخبار ذات صِلة

الاليات الاسرائليه تتوغل في معبر رفح

٧ مايو, ٢٠٢٤ 40

افتتاح سوق الخمسين المركزي النموذجي  بالعاصمة صنعاء 

٧ مايو, ٢٠٢٤ 32

شرطة السير تقيم ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي"برنامجها التوعوي بجامعة تعز بالتربة. 

٧ مايو, ٢٠٢٤ 36

الاحتلال يبدا ترحيل سكان مدينة رفح

٦ مايو, ٢٠٢٤ 68

العثور على جثة الشيخ مساعد ناصر الماس مذبوحاً في حالمين

٦ مايو, ٢٠٢٤ 56

الحوثيون يعتقلون محمد المليكي بسبب تقديمه بلاغ عن فساد وزير الصناعة والتجارة

٦ مايو, ٢٠٢٤ 64

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA