النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

وزير بريطاني: عقدنا محادثات مباشرة مع الحوثيين ويسعدنا رفع تصنيفهم كجماعة إرهابية

١٤ فبراير, ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٦ مساءً
القراءات : 850

 

كشف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن بلاده تتواصل مباشرة مع الحوثيين، وتحثّهم على الانخراط في العملية السياسية ونبذ العنف والصراع.

وقال جيمس كليفرلي، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" إنه عقد محادثات مع ممثلين عن الحوثيين، شدّد خلالها على ثلاث قضايا رئيسية، تتعلق بالحل السياسي ورفض العنف، وناقلة صافر، والإفراج عن بريطاني محتجز في اليمن. كما أكّد أن بلاده تعارض بشدة أعمال الحوثيين العدوانية، وذلك بعد شنّهم هجمات استهدفت السعودية ومطار عدن.

ورحّب الوزير البريطاني برفع الإدارة الأميركية الجديدة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية لأسباب إنسانية، وقال: "كنا قلقين عندما صنفت الإدارة الأميركية السابقة الحوثيين منظمة إرهابية. كنا قلقين للغاية من أن يؤدي ذلك إلى زيادة صعوبة وصول الدعم الإنساني إلى اليمن. وقد نقلنا مخاوفنا إلى إدارتي ترمب وبايدن، ونحن نتمتع بعلاقات جيدة للغاية مع كليهما".

وتابع: "يسعدني أنه تم رفع التصنيف لأسباب إنسانية. لكننا ما زلنا نعارض بشدة أعمال الحوثيين العدوانية، فقد رأينا هجمات على مطار عدن، وهجمات تستهدف السعودية".

واستنكر كليفرلي الهجمات الحوثية، التي قال إنها "تأتي بنتائج عكسية وهي محبطة بشكل كبير. وقد أدان المجتمع الدولي بحقّ الحوثيين بعد الهجمات التي قاموا بشنّها".

وقال الوزير: "نتعامل مع جميع الأطراف المهتمة باليمن، بما يشمل بالطبع المملكة العربية السعودية، والحكومة اليمنية، والحوثيين بشكل مباشر". وأوضح: "لطالما كنا واضحين أن الحل السياسي المتفاوض عليه هو الطريق الصحيحة للمضي قُدماً. لا يمكن أن تكون هناك نهاية عسكرية لهذا الصراع. يجب أن يتم ذلك من خلال التفاوض. ونحن ندفع الحوثيين بشدة للانخراط في مفاوضات هادفة".

 


المصدر : شبكة تعز الاخبارية

● أخبار ذات صِلة

برعاية الجامعة الوطنية  أدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية تعز تقيم الحفل التكريمي للفائزين ببطولة منتخبات مدارس تعز للتايكوندو

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 4

فؤاد فاضل يكرم الفائزين بالبطولة العربية للحساب الذهني

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 6

ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث بتعز 

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 8

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 58

شرطة السير بتعز تدشن الفعالية التحضيرية لإسبوع المرورالعربي بمشاركة جوالة الجامعة .

٢٤ أبريل, ٢٠٢٤ 610

لحظه استهداف الاحتلال اللسرائيلي منزل ابو اسامه

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 74

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA