النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

فيما يأتي بالتزامن مع اليوم الوطني للبيئة:* *فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت تنظم دورة تدريبية حول المفاهيم البيئية بالمكلا*

١٦ فبراير, ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٩ مساءً
القراءات : 988

*

_________________________________

المكلا/15 فبراير 2021/إعلام فرع مكتب الهيئة العامة للبيئة بساحل حضرموت.

_________________________________

برعاية المهندس /توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة واللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت نظمت فرع الهيئة العامة لحماية البيئةم/ح الساحل الدورة التدريبية الخاصة لمعلمي ومعلمات المدارس الحكومية .

وفي مستهل الدورة رحبت المهندسة /أفراح يسلم الهجري الأخصائية البيئية بمكتب فرع الهيئة العامة للبيئة م/ح بالحضور والمشاركين بالدورة التي من شأنها تسهم في رفع قدرات معلمي ومعلمات المدارس الحكومية بالمعارف والمفاهيم العلمية حول البيئية .

من جانبه أعطت المهندسة/ نجوى أنيس بن زيدان مديرة دائرة التوعية والإعلام بمكتب فرع الهيئة العامة للبيئة م/ح ، لمحة مختصرة حول أهداف الورشة والدليل التدريبي للدورة وآلية الخروج من هذه الدورة بمخرجات تسهم في التوعية البيئية داخل المدارس الحكومية.

كما تحدث الأستاذ/سالم عبدالله باقحيزل المدير العام لمكتب فرع الهيئة العامة للبيئة م/ح حول 

المفاهيم الدولية للبيئة ،والسلوكيات اليومية في التعامل مع البيئة في المدارس والمختبرات التعليمية .

وقال باقحيزل إن نحن اليوم بصدد الاحتفال باليوم الوطني للبيئة20فبراير 2021م في الوقت يشهد في أكثر من 7دول ممتدة على البحر الأحمر تشارك في التوقيع على مرسوم دليل خاص بالبيئة.

وأكد باقحيزل على ضرورة إشراك المدارس والمنتديات الطلابية في عملية الحفاظ على البيئة ضمن أكثر من حوالي 400نادي بيئي على مستوى اليمن.

كما استعرض مدرب الدورة الأستاذ/سالم عبدالله باقحيزل آلية الإدارة البيئية وطرق الإدارة البيئية التي تأسست مابعد التسعينات حسب قوله ،وأن ماقبل 1990م كانت هي مجرد مجالس بيئية ،وفي عام 2001تم إنشاء مكتب وزارة السياحة والبيئة ثم عقبها في عام 2003 قرار استقلالية وزارة البيئة كوزارة مستقلة بذاتها.

وحرص باقحيزل على ضرورة التوعية بمفاهيم البيئة في المجتمع ،وترسيخ قوانين فعلية وواضحة لتخلص من المواد الكيميائية الضارة في المجتمع أو حتى في إطار المختبرات المدرسية.

وفتح في الدورة باب النقاش والمداخلات للمشاركين من معلمي ومعلمات المدارس الحكومية حول طريقة التعامل مع البيئة المدرسية وسلوكيات التعامل مع الحفاظ والحماية للجوانب البيئية.

تأتي هذه الدورة ضمن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة20فبراير،وتستمر هذه الدورة حتى 17فبراير من الشهر الحالي.



● أخبار ذات صِلة

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 28

تعز.. المكتب التنفيذي بمديرية التعزية يعقد إجتماعه الدوري لشهر أبريل 2024

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 48

برعاية الجامعة الوطنية  أدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية تعز تقيم الحفل التكريمي للفائزين ببطولة منتخبات مدارس تعز للتايكوندو

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 80

فؤاد فاضل يكرم الفائزين بالبطولة العربية للحساب الذهني

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 42

ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث بتعز 

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 48

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 68

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA