النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الرياضة مفيدة لمرضى هشاشة العظام

٢٧ مارس, ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٩ مساءً
القراءات : 1110

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن المواظبة على ممارسة الرياضة مفيدة لمرضى هشاشة العظام، مشيرا إلى أن التمارين المائية تعد مناسبة جدا لهؤلاء المرضى؛ حيث إن الحركة في الماء تعمل على تدريب الجسم بأكمله على نحو فعال من دون التعرض للإجهاد.

وأوضح المركز الألماني أن التدريب في الماء يعمل على تخفيف الحمل الواقع على المفاصل والأوتار والأربطة. وفي الوقت ذاته يسهم التدريب في الماء في زيادة حركية المفاصل إلى جانب تقوية العضلات وإطالتها.كما تتمتع تمارين تقوية العضلات هي الأخرى بأهمية كبيرة لمرضى هشاشة العظام؛ حيث إنها تعمل على زيادة كثافة العظام، التي تكون قليلة لديهم، شريطة المواظبة على ممارستها وتأدية تمارين مخصصة.

وبشكل عام، ينصح المركز الألماني بضرورة أن يستشير مرضى هشاشة العظام الطبيب المعالج أولا قبل ممارسة الرياضة، مع مراعاة ممارستها باعتدال وبدون تحميل شديد على الجسم.


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

تعز.. القائم بأعمال مدير عام التعزية يلتقي ممثلي منظمة صناع النهضة

١٥ مايو, ٢٠٢٤ 52

مدير مديرية الشيخ يفتتح الفرع الثاني لبنك الشمول بمديرية الشيخ عثمان

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 74

عدن / ورشة بعنوان علاقة الام والطفل في ظل التكنولوجيا الحديثة نظمتها دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 86

عدن / فعالية مشتركة بين جامعة عدن و مفوضية الامم المتحده لحقوق الانسان

٩ مايو, ٢٠٢٤ 156

رئيس الجامعة يدشن فعالية افتتاح كلية اللغات والترجمة وتوصيف برنامج اللغة الفرنسية والترجمة

٥ مايو, ٢٠٢٤ 164

هروب فيل ضخم

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 224

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA