النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

وزير الخارجية.. تصعيد مليشيا الحوثي المستمر في مأرب يؤكد عدم اهتمامها بالسلام وارتهان قرارها لإيران

٢٤ أبريل, ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠٧ مساءً
القراءات : 794

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن استمرار مليشيا الحوثي تصعيدها العسكري في مأرب يرسل إشارة واضحة بأنها غير مهتمة وليست جادة بتحقيق أي تقدم في عملية السلام، وهو ما يظهر بوضوح أن قرار هذه المليشيات مرهون بالنظام الإيراني الذي يستخدمهم لتنفيذ أجندته الخبيثة في سبيل زعزعة استقرار اليمن والإقليم.

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من المبادرات والتنازلات التي قدمت في سبيل تحقيق السلام فما زالت المليشيات الحوثية مستمرة في عدوانها وتصعيدها العسكري في مأرب ضد المدنيين والنازحين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه، اليوم، مع السفير الأمريكي كريستوفر هينزل لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن.

وأعرب بن مبارك عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الأمريكية لليمن، وتقديرها للجهود التي يبذلها مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الى اليمن تيم ليندر كينغ لإحلال السلام في اليمن..

 و جدد وزير الخارجية موقف الحكومة الداعم للجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام العادل والمستدام والمبني على المرجعيات الثلاث.

من جانبه جدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

 مشيراً إلى أن التصعيد العسكري في مأرب يشكل تهديداً لجهود السلام الحالية، مجدداً التزام الولايات المتحدة بمواصلة الجهود لدعم عملية السلام وإنهاء الحرب في اليمن.



● أخبار ذات صِلة

العثور على جثة قتيل مجهول الهوية بزنجبار (صورة)

٥ مايو, ٢٠٢٤ 34

دمار كامل جراء قصف منزل في رفح

٥ مايو, ٢٠٢٤ 30

حماس تتمسك بمطلب وقف اطلاق النار

٥ مايو, ٢٠٢٤ 32

عدن / معاوية والسقاف يشهدان الحفل الخطابي والتكريمي بمديرية المنصورة بمناسبة اعلان عدن التاريخي وتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

٥ مايو, ٢٠٢٤ 118

ادارة بايدن على صفيح الاحتجاج

٤ مايو, ٢٠٢٤ 46

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

٣ مايو, ٢٠٢٤ 84

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA