النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

رصد رابطة أمهات المختطفين للانتهاكات التي طالت المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا في الجمهورية اليمنية خلال العام 2020:*

٣ يوليو, ٢٠٢١ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
القراءات : 1684

*
1/ الاعتداء على الحق في الحياة:

• "9" مختطفين توفوا نتيجة التعذيب داخل السجون وأماكن الاحتجاز، منهم "6" في سجون جماعة الحوثي، و"3" في سجون مدينة عدن التي تقع تحت سيطرة قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

 وفاة "3" مختطفين نتيجة الإهمال الطبي في أماكن الاحتجاز التابعة لجماعة الحوثي، فيما توفي "5" مختطفين بعد الإفراج عنهم من سجون جماعة الحوثي متأثرين بما تعرضوا له من تعذيب 

2 / الاعتداء على الحق في الحرية:

•     "638" حالة اختطاف واعتقال، منها "565" مختطفاً في سجون جماعة الحوثي منهم "3" نساء و"17" طفلاً، وتم رصد "32" معتقلاً لدى قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، ورصد "36" معتقلاً في سجون الحكومة الشرعية بمدينتيَ مأرب وتعز، كما رصدت الرابطة احتجاز "5" مختطفين لدى قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي.
•    ورصدت الرابطة "8" حملات اختطاف جماعية قامت بها جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها "5" حملات منها كانت في محافظة ذمار، واثنتان في صنعاء، وحملة اختطاف تم رصدها في محافظة حجة. 

•    كما رصدت رابطة أمهات المختطفين عدد "266" مختطفاً أخفوا قسراً خلال العام 2020 لدى جميع جهات الانتهاك في اليمن كان منها "208" لدى جماعة الحوثي وعدد "32" معتقلاً أخفوا قسراً من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، و"21" لدى الحكومة الشرعية في مدينتيَ مأرب وتعز، و"5" لدى قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي.

3/ التعذيب وسوء المعاملة:

•    ورصدت رابطة أمهات المختطفين، "117" حالة تعرضت للتعذيب الجسدي لدى جماعة الحوثي، كما رصدت "18" حالة لدى الحكومة الشرعية تعرضت للتعذيب الجسدي و"14" حالة لدى قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

•    ورصدت رابطة أمهات المختطفين "604" حالة لدى جماعة الحوثي و "24" حالة لدى الحكومة الشرعية و"52" حالة في سجون قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي تعرضت للضرب وسوء المعاملة.

•    وتلقت رابطة امهات المختطفين "189" بلاغاً بخصوص الحرمان من الرعاية الطبية كان منها "168" حالة لدى جماعة الحوثي، و"10" حالات لدى الحكومة الشرعية و"11" حالة في السجون التي تشرف عليها قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

4/ الاعتداء على الحق في محاكمة عادلة: 

•    رصدت رابطة امهات المختطفين الانتهاكات التي رافقت سير المحاكمات بحق المختطفين حيث أحيل عدد "57" مختطفاً للمحاكمة في المحكمة الجزائية بصنعاء كما أصدرت المحكمة نفسها حكماً بالإعدام على "4" صحفيين مختطفين منذ العام 2015 فيما تم تقديم "14" معتقلاً للمحاكمة بعدن.

 


التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 46

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 46

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 50

بـــلاغ صحفي 

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 62

نافذة الغد تنفذ نشاط توعوي عن الكوليرا في حديقة بتعز

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 50

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 64

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA