النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

ورشة عمل لمناهضة التنمر في المدارس .

٢٧ أوكتوبر, ٢٠٢١ الساعة ٩:١٩ مساءً
القراءات : 668

 

تعز _ حسان الياسري 

نفذت جمعية كفاية بدعم من منظمة اجيال بلا قات صباح اليوم في محافظة تعز دورة تدريبية حول ظاهرة التنمر في أوساط طلاب المدارس بمشاركة 20 من العاملين في السلك التربوي وناشطين حقوقيين واعلاميين .
وتركزت الدورة التي تستمر لمدة يومين على تعريف المشاركين بظاهرة التنمر وانواعه وأسبابه وكيفية العمل على الحد من هذه الظاهرة لا سيما في المدارس .

وقالت مسك المقرمي رئيس جمعية كفاية أن هذه الورشة تأتي في ظروف استثنائية يعيشها المجتمع وبالغة الخطورة من جراء الحرب، والتي كانت سبب رئيس لبروز هذه الظاهرة .

واوضحت "أننا نهدف من خلال هذه الورشة التي استهدفت نخبة مميزة من المعلمات و المعلمين والناشطين إلى توعية المشاركين بخطورة هذه الظاهرة وكيفية التعامل معها وفق برنامج علمي، من أجل العمل والإسهام لمناهضتها والقضاء عليها .

واضافت المقرمي أن التنمر المدرسي لا يتوقف عند مستوى تعليمي معين أو فئة معينة من الطلاب بل أصبح ظاهرة منتشرة في الكثير من المؤسسات التعليمية حتى باتت تهدد مستقبل الأجيال والبلاد.
لافتة إلى ضرورة أن يلعب المجتمع والأسرة جنباً إلى جنب مع المدرسة في مواجهة ظاهرة التنمر حفاظاً على النسيج الاجتماعي وايجاد جيل يتسلح بالقيم والمبادئ الداعية للسلام والتعايش السلمي .

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنفذها جمعية كفاية في جانب السلام والتي تهتم ببناء قدرات المرأة من الفئات الأشد فقراً على وجه الخصوص .


التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 38

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 38

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 46

بـــلاغ صحفي 

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 56

نافذة الغد تنفذ نشاط توعوي عن الكوليرا في حديقة بتعز

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 44

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 60

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA