النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

أول شركة روسية تبرم اتفاقية لتصدير الهيدروجين إلى أوروبا

٢٤ ديسمبر, ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٤ مساءً
القراءات : 898

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" أن شركة الغاز الروسية "نوفاتيك" باتت أول شركة روسية تبرم اتفاقا لتصدير الهيدروجين بأحجام صناعة إلى أوروبا، حيث وقعت عقدا مع شركة Uniper الألمانية.

روسيا تخطط للاستحواذ على خمس سوق الهيدروجين العالمي

وستنتج شركة "نوفاتيك" الهيدروجين من الغاز باستخدام تقنيات احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون. ويسمى الهيدروجين بهذا التركيب الكيميائي الأزرق. وستقوم الشركة الروسية بتحويله إلى أمونيا سائلة وتصديره.

وسيتم إنتاج المادة في منشآة تمتلكها الشركة الروسية في شبه جزيرة يامال بغرب سيبيريا بروسيا، وتعد أكبر مصدر في روسيا للغاز الطبيعي. وسيتم شحن المادة عبر البحر إلى محطة الشركة الألمانية في مدينة فيلهلمسهافن في شمال غرب ألمانيا.

وفي وقت سابق أفاد وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولغينوف، بأن روسيا تمتلك إمكانات كبيرة لتطوير قطاع طاقة الهيدروجين، وأن استخدام التقنيات الجديدة يجب أن يساهم في زيادة كفاءة إنتاج الهيدروجين وكذلك نقله وتخزينه.

وأضاف الوزير، أن روسيا تستهدف الاستحواذ على نحو 20% من سوق الهيدروجين العالمية. كذلك كشفت وثيقة حكومية عن أن روسيا تخطط لتطوير قطاع الهيدرجين لتصل قيمة صادراته السنوية بحلول العام 2050 إلى مستوى 100 مليار دولار.

المصدر: "كوميرسانت"

 


المصدر : Rt

التــــــالي

اسبوع المرور بتعز

● أخبار ذات صِلة

عدن / الكريمي خدمة وتميز

٢٥ أبريل, ٢٠٢٤ 264

جنون المعدن الأصفر- ارتفاع غير مسبوق لأسعار الذهب في #صنعاء و #عدن   اسعار الذهب في صنعاء وعدن-صباح اليوم الاحد

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 356

مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه تطلق مختبر الابتكار الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة رواد؛ لمعالجة تحديات القطاع الزراعي في اليمن

٤ مارس, ٢٠٢٤ 382

خبير اقتصادي يكشف عن جدوى مزادات البنك المركزي لبيع الدولار

٢٨ يناير, ٢٠٢٤ 644

اسعار الصرف اليوم في اليمن

٢٤ ديسمبر, ٢٠٢٣ 690

اسعار الصرف في اليمن ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣

١٧ ديسمبر, ٢٠٢٣ 550

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA