النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

هل سنشهد "حروب عملات" في عام 2022؟

١١ يناير, ٢٠٢٢ الساعة ٨:٢٩ مساءً
القراءات : 1292

أشارت الخبيرة الاقتصادية الروسية، يوليا فينوجينوفا، إلى وجود احتمال عال لحدوث حرب عملات بين اليور والدولار، وانخفاض قيمة الروبل خلال العام الجاري.

وقالت الخبيرة: "إذا تحققت المخاطر الجيوسياسية، على وجه الخصوص، تصعيد لهجة العقوبات ضد روسيا وجولة جديدة من الصراع مع أوكرانيا، فيمكننا أن نتوقع ارتفاعا نسبيا في أسعار الغاز، التي سيتعين على الاتحاد الأوروبي التعامل معها. وقد يؤدي ذلك إلى تعزيز الدولار وضعف اليورو، على الأقل في الربع الأول من عام 2022".

وأضافت الخبيرة، أن الأداة الرئيسية في حروب العملات هي خفض قيمة العملات الوطنية مقارنة بالعملات الأجنبية.

وفيما يتعلق بالروبل الروسي، توقعت الخبيرة أن قيمة العملة الروسية ستنخفض بنسبة 5% - 6% بحلول منتصف عام 2022.

من جهته توقع مستشار المدير العام للاقتصاد الكلي لشركة Otkritie Broker ، سيرغي خستانوف، أن يرتفع الدولار بشكل ملحوظ مقابل عملات البلدان النامية خلال العام الجاري.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن العوامل الرئيسية وراء ارتفاع سعر صرف الدولار هو تشديد السياسة النقدية لنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتدفق المحتمل لرأس المال من الأسواق الناشئة.

ووفقا لتقديرات خستانوف سيؤدي تشديد السياسة النقدية إلى إبطاء نمو الاقتصاد العالمي، واقتصاد الولايات المتحدة على وجه الخصوص.

المصدر: نوفوستي


المصدر : Rt

● أخبار ذات صِلة

هل يعزل "المركزي اليمني" الحوثي مالياً؟

١١ يوليو, ٢٠٢٤ 462

الخيارات المتاحة والمتبقية أمام البنك المركزي لكبح جماح التدهور المستمر في الصرف

١٠ يوليو, ٢٠٢٤ 514

عاجل :تنويه هام صادر عن البنك المركزي اليمني بخصوص توجيهات رئاسية متعلقة بالحاوية(تعرف عليه

٣٠ مايو, ٢٠٢٤ 782

بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر يفتتح فرعاً جديداً في خور مكسر بعدن

٢٨ مايو, ٢٠٢٤ 880

وثيقة- البنك المركزي يتحدى القضاء ويتمسك بقراراته التعسفية

١٩ مايو, ٢٠٢٤ 816

وكيل محافظة لشؤون المديريات ومدير مكتب الصناعه يفتتحان هايبر أكلس كلوسف هوم للاواني المنزليه والهدايا والتحف في مول النخيل

١٦ مايو, ٢٠٢٤ 1208

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA