النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الولايات المتحدة تعلن تزويد أوكرانيا منظومة "باتريوت" للدفاع الجوي

٢١ ديسمبر, ٢٠٢٢ الساعة ١١:٣٢ مساءً
القراءات : 402

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء أن بلاده ستزود أوكرانيا منظومة باتريوت الأكثر تطورا للدفاع الجوي، قبل وصول الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن.

وفي بيان، قال الوزير أنتوني بلينكن: "رزمة المساعدة اليوم تشمل للمرة الأولى منظومة باتريوت للدفاع الجوي القادرة على إسقاط صواريخ عابرة للقارات وصواريخ بالستية قصيرة المدى وطائرات تحلق على علو يتجاوز في شكل واضح قدرة المنظومات الدفاعية التي تم تسليمها الى الآن".

وكانت صحيفة  "بوليتيكو" قد نقلت عن مصدر مطلع على المناقشات أن الإدارة ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2 مليار دولار، والتي ستشمل لأول مرة بطارية دفاع جوي باتريوت ومجموعة ذخيرة الهجوم المباشر المشترك.

وتشمل الحزمة أيضا ما قيمته 850 مليون دولار من المدفعية والذخائر الأخرى من المخزونات الأمريكية الحالية، وفق "بوليتيكو".

هذا ويتفق مسؤولو إدارة بايدن على أن أوكرانيا تمر بلحظة حرجة، حيث قال مسؤول أمريكي كبير للصحيفة إن الوضع على الأرض من المرجح أن يزداد سوءا هذا الشتاء.

هذا وصرح الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موقف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لن يصبح أكثر بناء بعد زيارته إلى الولايات المتحدة ولن يتغير لصالح عملية التفاوض مع روسيا.

وردا على سؤال صحفي عن احتمال تغير موقف كييف من المفاوضات مع موسكو بعد زيارته إلى الولايات المتحدة أجاب بيسكوف: "لا أعتقد".

كما أجاب سلبا عن سؤال عما إذا كانت هناك في موسكو أي توقعات إيجابية من هذه الرحلة.

المصدر: "بوليتيكو" + "فرانس برس" + "نوفوستي"

 



● أخبار ذات صِلة

عدن / معاوية والسقاف يشهدان الحفل الخطابي والتكريمي بمديرية المنصورة بمناسبة اعلان عدن التاريخي وتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

٥ مايو, ٢٠٢٤ 110

ادارة بايدن على صفيح الاحتجاج

٤ مايو, ٢٠٢٤ 40

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

٣ مايو, ٢٠٢٤ 66

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 58

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 60

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 68

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA