النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

سويسرا تقترب من إجراء استفتاء على دسترة العملة النقدية

١٩ فبراير, ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٣٥ صباحاً
القراءات : 770

من المرجح أن يصوت المواطنون السويسريون، في استفتاء مستقبلي، على ما إذا كان إدراج العملة النقدية في الدستور يعد مبادرة للحماية بشكل مسبق من العملة الرقمية، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقالت مجموعة تسمى “حركة الحرية السويسرية”، التي تدعو إلى الاستفتاء، الأسبوع الماضي، إنها جمعت 157 ألفا و422 توقيعا دعما لإجراء مثل هذا الاستفتاء.

وفي حال صادق المسؤولون على أن الإجمالي تخطى بالفعل مئة ألف توقيع، فإن قواعد الديمقراطية المباشرة السويسرية تنص على أنه يجب إجراء استفتاء.

ولم تعلن الحكومة أو البنك المركزي عن نية لإلغاء العملة النقدية في أي وقت قريب. ورغم ذلك، تلقي المبادرة الضوء على مدى الانفعالات التي تحركها مسألة العملة الملموسة في سويسرا.

ويحمل كل مواطن ما يعادل 11 ألفا و824 دولارا نقدا، وهو الحد الأقصى في كل الاقتصادات، حيث يقوم بنك التسويات الدولية بجمع البيانات.

ويمثل الاستفتاء، إذا ما أجري في نهاية المطاف، موقفا نادرا، إذ يتم اختبار تفضيلات الأموال بناء على أصوات الأشخاص في صندوق الاقتراع، وليس ببساطة من خلال عادات الإنفاق.

 


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

عدن / الكريمي خدمة وتميز

٢٥ أبريل, ٢٠٢٤ 184

جنون المعدن الأصفر- ارتفاع غير مسبوق لأسعار الذهب في #صنعاء و #عدن   اسعار الذهب في صنعاء وعدن-صباح اليوم الاحد

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 252

مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه تطلق مختبر الابتكار الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة رواد؛ لمعالجة تحديات القطاع الزراعي في اليمن

٤ مارس, ٢٠٢٤ 324

خبير اقتصادي يكشف عن جدوى مزادات البنك المركزي لبيع الدولار

٢٨ يناير, ٢٠٢٤ 580

اسعار الصرف اليوم في اليمن

٢٤ ديسمبر, ٢٠٢٣ 640

اسعار الصرف في اليمن ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣

١٧ ديسمبر, ٢٠٢٣ 496

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA