النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الهيدروجين.. هل هو وقود نظيف بما يكفي لمعالجة أزمة المناخ؟

٨ مارس, ٢٠٢٣ الساعة ١١:٥٤ مساءً
القراءات : 498

يتّجه عدد من البلدان حول العالم إلى تنفيذ المزيد من مشاريع الهيدروجين، باعتباره بديلًا نظيفًا وآمنًا للنفط وغاز للتدفئة، ووسائل النقل.

ومن بين تلك الدول الولايات المتحدة التي تسعى لتحويل حوالي 26 مليار دولار من أموال دفاعي الضرائب لتنفيذ مشاريع الهيروجين.

والهيدروجين هو الجزيء الأصغر والأخفّ والأكثر وفرة في الكون. وهو غير متوافر على الأرض بشكل طبيعي، بل يمكن فصله عن الماء، أو المركبات الهيدروكربونية (الوقود الأحفوري)، مثل الغاز والفحم والبترول.

هل الهيدروجين هو الحل لأزمة المناخ؟

أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن الأبحاث التي أجراها علماء المناخ كشفت زيف مزاعم الصناعة بأن الهيدروجين يجب أن يكون لاعبًا رئيسيًا في مستقبلنا الخالي من الكربون، على الرغم من أن الهيدروجين المستخرج من الماء (باستخدام مصادر الطاقة المتجددة) يمكن ويجب أن يلعب دورًا مهمًا في استبدال الهيدروجين الوسخ المستخرج حاليًا من الوقود الأحفوري.

 


المصدر : العربي نت

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

جوله نادره لمصنع اغذيه

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 156

الات ستصيبك بالقشعريره

١٢ أبريل, ٢٠٢٤ 266

استمتع بالمشاهده

٦ أبريل, ٢٠٢٤ 256

ابتكار وحيل من اعمال البناء

٨ مارس, ٢٠٢٤ 304

شاهدو اكثر من رائع

٢٠ فبراير, ٢٠٢٤ 550

امهر العمال واذكى

١٢ فبراير, ٢٠٢٤ 390

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA