النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

بيان للسلطة الفلسطينية بعد إعلان السعودية لموقفها من التطبيع مع إسرائيل

٩ يونيو, ٢٠٢٣ الساعة ٢:٣٧ صباحاً
القراءات : 380

 

شكر وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، السعودية، لتأكيدها ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة كشرط لأي تطبيع سعودي مع إسرائيل.

وتوجه وزير الخارجية المالكي في بيان لشكر "المملكة العربية السعودية الشقيقة ومعالي وزير الخارجية سمو الأمير فيصل بن فرحان على التأكيد بضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة كشرط لأي تطبيع سعودي مع دولة الاحتلال".

إقرأ المزيد

بلينكن يبحث مع بن سلمان التطبيع مع إسرائيل وحقوق الإنسان

وفي مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الخميس، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، قال وزير الخارجية السعودي قال: "نعتقد أن التطبيع مع إسرائيل سيكون له مزايا كبيرة للجميع لكنها ستكون مزايا محدودة دون مسار إلى السلام مع الفلسطينيين".

بدوره، قال الوزير بلينكن في المؤتمر ذاته: "سنواصل العمل مع السعودية بشأن التطبيع مع إسرائيل".

وقال المالكي ردا على ذلك: "كنّا نتمنى لو استثمرت الادارة الأمريكية ممثّلة برئيسها ووزير خارجيتها عُشر ما تبذله من جهود لترغيب الدول في تطبيع علاقتها بدولة الاحتلال، من أجل إنهاء ذلك الاحتلال".

وأردف قائلا: "وإجبار إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات للوصول إلى اتفاق يُنهي الاحتلال ويجسّد حل الدولتين عبر دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة ومتواصلة جغرافيا على حدود ما قبل الرابع من حزيران عام 67 والقدس الشرقية عاصمتها الأبدية".

يشار إلى أن محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المعلنة توقفت في 2014، في حين فشلت مساع أمريكية حثيثة من أجل استئنافها.

المصدر: رويترز

 


المصدر : Rt

● أخبار ذات صِلة

عدن / معاوية والسقاف يشهدان الحفل الخطابي والتكريمي بمديرية المنصورة بمناسبة اعلان عدن التاريخي وتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

٥ مايو, ٢٠٢٤ 106

ادارة بايدن على صفيح الاحتجاج

٤ مايو, ٢٠٢٤ 40

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

٣ مايو, ٢٠٢٤ 66

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 58

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 60

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 68

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA