النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

موجة حر شديد تجتاح المكسيك.. وفاة مسنة ومئات المتضررين

١٧ يونيو, ٢٠٢٣ الساعة ٢:١٥ صباحاً
القراءات : 310

لقي شخص على الأقل مصرعه نتيجة موجة الحر التي تجتاح العديد من المكسيك منذ مستهل يونيو الجاري، حسب ما أفادت السلطات المكسيكية.

وذكرت خدمة الحماية المدنية، عبر موقع “تويتر”، أن سيدة في سن الـ78 فارقت الحياة بسبب مضاعفات الحر الشديد في ولاية سونورا شمال غرب البلاد، بينما تم نقل المئات من كبار السن بعدة مناطق إلى المستشفيات لتلقي الرعاية.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فقد بلغت درجات الحرارة مستويات قياسية وصلت إلى 45 درجة مائوية في أجزاء من البلاد، وهي موجة الحر الثالثة منذ بداية العام.

وأشارت الهيئة الحكومية إلى أن موجة الحر الشديد تجتاح 24 من أصل 32 ولاية، باستثناء ولايات زاكاتيكاس وأغواسكاليينتس وغواناخواتو وكويريتارو وولاية المكسيك وبويبلا اللاتي لن تتجاوز فيها درجات الحرارة الـ38 مائوية.

وفي مواجهة هذه الظروف المناخية القاسية، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات تدعو السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الحرارة الشديدة واتباع الإجراءات الوقائية الصادرة عن سلطات الحماية المدنية.

وبدأت موجة الحر هاته في فاتح يونيو الجاري وتعود إلى ظاهرة “النينيو”، وهي ظاهرة مناخية تتميز بارتفاع درجات الحرارة على سطح المحيطات، وتحدث بشكل دوري في المحيط الهادئ، ولها تأثير كبير على أنماط الطقس العالمية.

وغالبا ما تتسبب الظاهرة في تغير معدلات هطول الأمطار، والجفاف، والفيضانات، وكذا درجات الحرارة الموسمية.

 


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

شركة النفط عدن تقيم الحفل الخطابي والتكريمي لعمالها وموظفيها

١٥ مايو, ٢٠٢٤ 80

معارك صعبه يخوضها الجيش

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 62

وكيل أول محافظة تعز يدشن اختبارات الفصل الدراسي الثاني في صرح الشهيدة نعمة رسام* دشن صباح يومنا هذا 

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 60

وكيل وزارة الداخلية يختتم أسبوع المرور العربي في عدن تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 64

عدن / حفل خطابي وتكريمي بمناسبة اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 98

خشيه امريكيه بتورط اكبر للاحتلال بالحرب

١٠ مايو, ٢٠٢٤ 70

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA