النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

عدن/ وكالة الزكري تاريخ عريق في تقديم الحلول البنكية 

٦ أغسطس, ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٣ مساءً
القراءات : 148

 

حوار /نور علي صمد

       

   كانت عدن مدينة للسلام والحب والوئام وستظل كذلك مركزا رئيسيا لكثير من الوكالات التجاريه التي فاقت شهرتها الآفاق الواسعه وتجاوزت حدود كثير من البلدان التي كانت حينئذ تحت سيطرة بريطانيا العظمى التي كانت لا تغيب عنها الشمس كما يقال ومن هذه الوكالات وكالة الزكري التجاريه التي تخصصت بالات عد النقود والأجهزة الكهربائية .

     للاطلاع أكثر حول ذلك.

 كان لنا هذا الحوار مع المدير التنفيذي للوكالة بالعاصمة عدن منال الزكري 

★★متى تاسست وكالة الزكري ؟ومن اين انطلقت ؟

*تاسست وكاله الذكري العام 1962م في قلب العاصمة عدن وبالتحديد في منطقة التواهي على يد مؤسسها الوالد سعيد الزكري حيث كان المؤسس يهدف الى تقديم حلول مبتكره و متكاملة في مجال الاجهزه البنكيه وقد تميزت الوكاله منذ انطلاقتها الأولى بتقديم احدث التقنيات المتاحه في السوق تلبية احتياجات القطاع المصرفي والبنكي المتنامي في اليمن والمنطقة 

★★ماهي الالات التي توردها الوكاله حاليا ؟

*كانت بداية وكالة الزكري متواضعه حيث بدانا باستيراد اجهزه بنكيه محدده ولكن بفضل التفاني والعمل والجوده العمليه للخدمات والمنتجات المقدمه سرعان ما بدأت الوكالة بالنمو لتصبح احد الرواد في هذا المجال وتوسعت لتشمل مجموعه واسعه من الاجهزه البنكيه بدءا من آلات عد النقود بمختلف انواعها وصولا للخزائن المصرفيه وابواب خزنات محصنة وفوق المحصنة عاليه الامان والاداء والتي تعد اليوم جزءا لا يتجزا من البنيه التحتيه للمصارف والمؤسسات الماليه الكبرى في البلاد .

 كما تستورد الوكاله احدث الاجهزه والتقنيات من ابرز الشركات العالميه المتخصصة لضمان تقديم حلول فاعله و موثوقه تلبي احتياجات العملاء كما تقدم خدمات ما بعد البيع الشامله بما في ذلك الصيانه المستمرة وتوفير قطاع الغيار والتدريب لضمان مستقبل امثل من أجل استمرارية الاداء لاجهزتنا كذلك نسعى باستمرار إلى تعزيز شراكتنا مع المؤسسات الماليه وتقديم منتجات وخدمات تفوق توقعات عملاءها مدفوعة بتاريخها العريق والتزامها بالتميز

 ★★ متى بدأت العمل في الشركة؟

*بدأت العمل في الشركة منذ عدة سنوات و أمتلك الان خبرة تفوق العشر سنوات في مجال التسويق والإدارة قبل تولي هذا المنصب.

★★ ما هو طبيعة عملك؟

* دوري كمدير تنفيذي، أتحمل مسؤولية اتخاذ القرارات الاستراتيجية والتشغيلية و التي تساعد في تعزيز مكانة الشركة في السوق، كما اعمل على تعزيز علاقات العمل القوية مع العملاء والشركاء وضمان تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة.

فااتخاذ القرارات الاستراتيجية يعني وضع وتحديد المسار الطويل الأمد للوكالة والتخطيط لكيفية تحقيق أهدافها الكبرى وتشمل هذه القرارات :

- اختيار الأسواق التي ستعمل فيها الشركة

-نوع المنتجات أو الخدمات التي ستقدمها، **استراتيجيات النمو والتوسع، وكيفية التعامل مع التحديات والمنافسة في السوق.

★★معروف أن وكالة الزكري كانت لديها الكثير من الوكالات للماركات العالمية لاسيما في مجال الأجهزة الكهربائية .ماذا تبقى لها حاليا ؟وما الاسباب التي أدت إلى ذلك ؟

*وكالة الزكري كانت من أوائل الوكالات التجارية في عدن التي حصلت على وكالات حصرية للعديد من الماركات العالمية، خاصة في مجال الأجهزة الكهربائية. و لكن مع مرور الزمن، تقلصت هذه الوكالات لأسباب متعددة، منها تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد، والاضطرابات السياسية، بالإضافة إلى تحديات السوق وتغيرات الطلب الاستهلاكي.

★★في ظل تدهور سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية الاخرى. هل هناك تواكب في عملية العرض والطلب ؟

*بسبب تدهور سعر صرف العملة المحلية، واجهت وكالة الزكري، كغيرها من الشركات، تحديات كبيرة في تلبية العرض والطلب. تمثل في تراجع القوة الشرائية لدى العملاء مما أدى إلى انخفاض الطلب على بعض المنتجات، وخاصة تلك التي تعتمد على الاستيراد وعلى الرغم من ذلك، لا تزال الوكالة تحاول تلبية احتياجات السوق من خلال ضبط استراتيجيات التسعيرة وتحسين إدارة الموارد.

★★هل للوكالة فروع اخرى ؟

*وكالة الزكري لديها فرع رئيسي في صنعاء يعمل منذ أكثر من عشرين عاما مما يعكس التزام الوكاله بتوسيع نطاق خدماتها والوصول الى عملائها في مختلف المناطق ويلعب هذا الفرع دورا مهما في تقديم الخدمات لعملاء الوكاله في صنعاء والمناطق المجاوره 

★★ماالجهات الأكثر استخداماً لآلات الوكالة؟

*الجهات الأكثر استخداماً لآلات وكالة الزكري تشمل البنوك والمؤسسات المالية، والشركات الكبرى التي تعتمد على الات عد النقود و الخزنات في عملياتها اليومية.

★★هل هناك اشراف من قبلكم لعملية صيانة الآلات في الجهات التي تستخدمها ؟

*نعم، هناك إشراف مستمر من قبل الوكالة على عملية صيانة الآلات التي تبيعها حيث يقوم فريق الصيانة التابع للوكالة بزيارات دورية لضمان أن الآلات تعمل بكفاءة ولتقديم الدعم الفني عند الحاجة.

★★كلمة أخيرة:

*وكالة الزكري ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات لعملائها ورغم التحديات الاقتصادية نسعى دائمًا للحفاظ على سمعتنا من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية وخدمة عملاء متميزة. كما نؤكد التزامنا بالاستمرار في تقديم الدعم الفني والتقني لضمان استمرارية عمل الآلات بشكل سلس ودون انقطاع.

* نقدم لكم جزيل شكرنا وتقديرنا لتسليطكم الضوء على وكالة الزكري التجارية وكالة التاريخ والجذور



● أخبار ذات صِلة

عدن / رئيس اتحاد نساء عدن فاطمة مريسي تثمن الدعم المقدم من قبل منظمات unhcr والاوتشا و مفوضية اللاجئين 

١٨ سبتمبر, ٢٠٢٤ 54

انفجار اجهزة اتصال يحنلها عناصر حزب الله

١٧ سبتمبر, ٢٠٢٤ 48

حزب الله واسرائيل على شفير الحرب

١٦ سبتمبر, ٢٠٢٤ 50

الاصلاحات المالية في وقفة احتجاجية لكادر مستشفى الثورة بتعز. 

١٦ سبتمبر, ٢٠٢٤ 48

المهندس فؤاد فاضل يتفقد أعمال تأهيل مقر نادي الصقر بتعز

١٦ سبتمبر, ٢٠٢٤ 56

سرايا القدس :استهداف دبابه ميركافا

١٥ سبتمبر, ٢٠٢٤ 66

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA