النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

أحمد غالب يختار الصراحة مع الشعب اليمني: أزمة الريال أكبر بكثر من مقدرتنا على حلها.. ولابد من تدخل الإشقاء

١ أوكتوبر, ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٧ مساءً
القراءات : 3000

قال أحمد أحمد غالب الخبير الإقتصادي وعضو اللجنة الإقتصادية إن الأزمة التي تشهدها اليمن أكبر من اللجنة الإقتصادية ومن الحكومة بل ومن الدولة بكامل أجهزتها.

وفي منشور على صفحته على الفيس بوك أوضح غالب، أن الأزمة ليست اقتصادية فحسب “بل اقتصادية وسياسية وأمنية”. وأضاف “وفي ظل انشطار المؤسسات السياديه وتعارض السياسات التي تتعامل مع اقتصاد واحد وعمله واحده تبقى اي إجراءات (غير التدخل المباشر الذي تفتقر اليه الدوله بسبب عجز الموارد) مهما كانت نجاعتها محاولات للإصلاح ليس الا ومن باب اذا لم تنفع لم تضر”.

ويأتي رد أحمد غالب، وهو رجل دولة واقتصادي يحظى بسمعة جيدة من خلال عمله الطويل رئيساً لمصلحة الضرائب، بعد الهجوم الذي يتعرض له أعضاء اللجنة الإقتصادية من قبل إعلاميين ونشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي على خلفية استمرار تدهور العملة المحلية وعدم تمكن اللجنة من إيقاف هذا التدهور.

وفي شرح لعمق المشكلة قال أحمد غالب “باختصار المشكله أن الدوله لا تسيطر على مرافقها ومواردها السياديه ويدها مغلوله من أي فعل، وأدوات السياسات الماليه والنقديه معطله تماماً.. يفاقم المشكلة الفجوة الكبيرة ببن الموارد والإلتزامات وبين العرض والطلب من النقد الأجنبي”.

وأكد غالب أن الوضع يحتاج إلى “تدخل إسعافي عاجل من الأشقاء ومحبي اليمن كما رأيناه مع دول شقيقه أخرى أوضاعها أفضل منا ولا تعاني ما يعانيه اليمن من حرب ودمار” واستدرك غالب بالقول “ولا يعفي ذلك الدولة والحكومة من إعادة ترتيب أولوياتهما وإصلاح كثير من الإختلالات”.

وتشهد اليمن أسوأ أزمة اقتصادية تعصف بها حيث يتدهور الريال اليمني بشكل مضطرد أمام العملات الأجنبية وذلك ما يفاقم الأزمة.

وكانت اللجنة الإقتصادية التي تم الإعلان عن تشكيلها مطلع أغسطس الماضي برئاسة حافظ معياد أقرت مجموعة من الإجراءات الإقتصادية والمالية التي تعتقد أنها يمكن أن تؤدي إلى استقرار العملة ووقف تدهورها إلا أن بطء تنفيذ الإجراءات وعدم مقدة الجهاز المالي للدولة على تنفيذها على الأرض يجعلها غير ذات جدوى.

المصدر برق برس

 


الوسوم: : انهيار دوله   

● أخبار ذات صِلة

وكيل وزارة الداخلية يطلع على سير العمل في مصلحة الدفاع المدني بعدن

٩ مايو, ٢٠٢٤ 34

الاليات الاسرائليه تتوغل في معبر رفح

٧ مايو, ٢٠٢٤ 70

افتتاح سوق الخمسين المركزي النموذجي  بالعاصمة صنعاء 

٧ مايو, ٢٠٢٤ 64

شرطة السير تقيم ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي"برنامجها التوعوي بجامعة تعز بالتربة. 

٧ مايو, ٢٠٢٤ 156

الاحتلال يبدا ترحيل سكان مدينة رفح

٦ مايو, ٢٠٢٤ 82

العثور على جثة الشيخ مساعد ناصر الماس مذبوحاً في حالمين

٦ مايو, ٢٠٢٤ 82

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA