النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

المصارف والاتصالات تؤمنان ثلث تداولات البورصة

١٦ سبتمبر, ٢٠١٨ الساعة ٢:٣١ مساءً
القراءات : 1896

واصلت الشركات المدرجة في سوق القيم المنقولة بمدينة الدار البيضاء، العاملة في قطاعي المصارف والاتصالات، تزعم تداولات البورصة المغربية بسيطرتها على ما يزيد عن ثلث المعاملات المسجلة.

وتأكد هذا المنحى خلال الأسبوع الجاري، إذ تزعمت مجموعات التجاري وفا بنك والبنك الشعبي المركزي واتصالات المغرب لائحة الأسهم الأكثر رواجا في بورصة الدار البيضاء.

وسيطرت مجموعة التجاري وفا بنك على ما يناهز 17 في المائة من إجمالي التداولات التي تم تحقيقها هذا الأسبوع، والتي بلغت نحو 262 مليون درهم في السوق المركزية، يليها البنك المركزي الشعبي الذي هيمن على 10.63 في المائة من إجمالي المعاملات.

"اتصالات المغرب" سجلت بدورها نتائج مرتفعة في سوق التداولات على الأسهم، وسيطرت على 7.50 في المائة من التداولات، تليها شركة الوفاء للتأمينات التي هيمنت على 6.91 في المائة من هذه المعاملات.

واحتلت "اتصالات المغرب" الرتبة الأولى في قائمة الشركات الأكثر رأسملة بعد أن بلغت 122 مليار درهم، وهو ما يمثل 21.56 في المائة من إجمالي رأسملة البورصة.

وجاء مصرف التجاري وفا بنك في الرتبة الثانية بنحو 16 في المائة من رأسملة البورصة، والبنك الشعبي بما يربو عن 8.43 في المائة.

وارتفعت أسهم ديلاتر ليفيفي بنسبة 18 في المائة بعد أن استقر سعر السهم في مستوى 160 درهما، تليها أسهم شركة الضحى بنسبة 16 في المائة، وإنفوليس بنسبة فاقت 14 في المائة.

المصدر هسبريس – محمد لديب



● أخبار ذات صِلة

عدن / الكريمي خدمة وتميز

٢٥ أبريل, ٢٠٢٤ 266

جنون المعدن الأصفر- ارتفاع غير مسبوق لأسعار الذهب في #صنعاء و #عدن   اسعار الذهب في صنعاء وعدن-صباح اليوم الاحد

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 358

مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه تطلق مختبر الابتكار الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة رواد؛ لمعالجة تحديات القطاع الزراعي في اليمن

٤ مارس, ٢٠٢٤ 388

خبير اقتصادي يكشف عن جدوى مزادات البنك المركزي لبيع الدولار

٢٨ يناير, ٢٠٢٤ 648

اسعار الصرف اليوم في اليمن

٢٤ ديسمبر, ٢٠٢٣ 698

اسعار الصرف في اليمن ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣

١٧ ديسمبر, ٢٠٢٣ 556

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA