النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الوقاية من سرطان الثدي

٣ ديسمبر, ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٠ مساءً
القراءات : 2814

إحدى الأمراض التي زاد انتشارها في الفترات الأخيرة و يصعب علاجها للغاية. و لكن هل يمكن تجنبها و و حماية أنفسنا من التعرض لسرطان الثدي؟

يكن تجنب الإصابة بسرطان الثدي إذا تجنبنا بعض العادات الخاطئة منها:

•    زيادة الوزن: البدانة أو الزيادة في الوزن تزيد من خطر الاصابة بالسرطان خاصة إذا وصلت المرأة لمرحلة البدانة بعد سن اليأس أو انقطاع الطمث.

•    القلة في الحركة: على كل سيدة أن تكون نشيطة مما يساعدها على الحفاظ على وزنها. ينصع بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الاسبوع على الأقل.

•    الرضاعة الطبيعية: من أهم الأشياء التي تقي من سرطان الثدي لأن نسبة هرمون الإستروجين تنخفض في هذه المرحلة كما يتم التخلص من الخلاية الميتة.

•    تجنب العلاج بالهرمونات و أقراص منع الحمل قدر المستطاع: الاستمرار في العلاج بهذه الطرق لمدة خمس سنين يزيد من خطر الاصابة. استشيري طبيبك في علاجات بديلة.

•    التدخين: هناك أدلة تصل بين التدخين و الاصابة بالسرطان خاصة بعد سن انقطاع الطمث.

•    الكحول: كلما زادت نسبة شرب الكحول كلما زاد خطر الإصابة.

•    التعرض للأشعة و التلوث: بعض الأجهزة الطبية تعرضك للأشعة مما قد يزيد خطر الإصابة. تجنبي التعرض لهذه الأشعة و الجأي لهذه الأجزة فقط عند الضرورة.

•    البعض يجد علاقة بين الاصابة بسرطان الثدي و التعرض للكيماويات في العمل و في الشارع من الدخان الذي تستنشقه السيدة.

على كل امرأه الحرص على الفحص الزاتي كل شهر خاصة بعد سن الأربعين حتى تطمئن على صحتها و حتى يتم اكتشاف أي أعراض و علاجها مبكرا

هاي ماما -موقع الاسرة والطفل



● أخبار ذات صِلة

طريفة عمل السحاوق اليمني بالجبن

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 56

طريقه لذيذه لطبخ السمك

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 144

بنت الصحن مورقه ورائعه

١٢ أبريل, ٢٠٢٤ 634

بيتيفور العيد

٣٠ مارس, ٢٠٢٤ 120

معمول الدخن

٢٧ مارس, ٢٠٢٤ 144

طريقة عمل ماونتن كيك او حلى الجبل

٢٦ مارس, ٢٠٢٤ 132

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA