النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

عملية عسكرية متناسقة تكتسح المليشيا في الملاجم وقانية بعد زيارة "التحالف" و‏استدعاء لواء المرادي من البقع

٢٧ نوفمبر, ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٣ مساءً
القراءات : 1728

شنت ألوية محور بيحان مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم الثلاثاء، هجوماً واسعاً على مواقع مليشيا الحوثي في جبهتي الملاجم وقانية شرق البيضاء عقب زيارة ميدانية لوفد عسكري من التحالف العربي.

وقال مصدر في محور بيحان، إن وحدات عسكرية من اللواء 163 واللواء 173 تمكنت من السيطرة على جبل الكبار الاستراتيجي عقب تطهير مفرق عشار بجبهة الملاجم.

مشيراً إلى أن التقدم لا يزال مستمراً وسط انهيار في صفوف المليشيا التي تكبدت خسائر فادحة في العدد والعتاد.

وأضاف المصدر أن طائرات التحالف شاركت بفاعلية في إسناد الجيش، حيث دمّرت آليات كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر لمليشيا الحوثي في جبهة البياض، كما استهدف تجمعات متفرقة للمليشيات وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وقام وفد من التحالف العربي بزيارة ميدانية للخطوط الأمامية في جبهة الملاجم، صباح أمس، وكان في استقبالهم قائد محور بيحان ونائبه وقائد اللواء 157، بحسب موقع وزارة الدفاع.

وفي جبهة قانية أحرزت القوات الحكومية تقدماً ملحوظاً في عدد من مناطق الجبهة مسنودة بغطاء ناري كثيف من مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ المتمركزة في جبهة الملاجم وإسناد جوي من طيران التحالف.

وقال مصدر ميداني، إن وحدات عسكرية تتقدم صوب شبكة الهاتف بجبال اليسبل الوهبية عقب تقدمها من بيت المطوع إلى الخليقة، كما تمكنوا من محاصرة التباب السود متجاوزين مواقع الصافح.

مشيراً إلى أن اللواء 143 بقيادة العميد الركن ذياب القبلي نمران المرادي استدعي من جبهات البقع بصعدة لتسلم مهام قيادة جبهة قانية التي شهدت توقف العمليات العسكرية لأشهر، وأن القائد "نمران" هو من يقود اليوم العمليات العسكرية.

وبحسب مصدر ميداني، فقد اندلعت اشتباكات من نقطة صفر في جبال اليسبل إثر الهجوم الذي شنته وحدات عسكرية من اللواء 159 بقيادة العميد سيف عبدالرب الشدادي على مواقع المليشيا الحوثية وسمع دوي القنابل اليدوية أثناء الاقتحامات. وسط خسائر فادحة للمليشيا في الأرواح والعتاد.

لافتاً إلى أن أسرى وجرحى حوثيين بيد قوات الجيش تركتهم عناصر المليشيات الحوثية ولاذت بالفرار.

المصدر نيوز يمن



● أخبار ذات صِلة

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 16

تعز.. المكتب التنفيذي بمديرية التعزية يعقد إجتماعه الدوري لشهر أبريل 2024

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 14

برعاية الجامعة الوطنية  أدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية تعز تقيم الحفل التكريمي للفائزين ببطولة منتخبات مدارس تعز للتايكوندو

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 68

فؤاد فاضل يكرم الفائزين بالبطولة العربية للحساب الذهني

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 30

ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث بتعز 

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 36

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 64

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA