تدشين ورشة عمل تحت شعار(( معاً ضد التنمر المدرسي .))

تدشين ورشة عمل تحت شعار(( معاً ضد التنمر المدرسي .))
تدشين ورشة عمل تحت شعار(( معاً ضد التنمر المدرسي .))

دشن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان اليوم في محافظة تعز ورشة عمل تدريبية أولى حول مهارات الوساطة لمناهضة التمر المدرسي ضمن برنامج جماعات الوساطة والسلام الطلابية وذلك بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم من سيفروورلد .
وأستهدفت الورشة التي ستقام لمدة ستة أيام ثلاثون مشاركاً ومشاركة من مديري المدارس ومدريري مكاتب التربية والتعليم بمديريات المدينة ومعلمين من عدة مدارس تعليمية في القطاع العام .

وقال عارف المقرمي رئيس مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان أن الورشة تهدف إلى أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي بدرجة أساسية من خلال مواجهة عملية الإعتداءات والمخططات التي تستهدف المجتمع اليمني أرضاً وانساناً وعلى وجه الخصوص العملية التعليمية وذلك إيماناً منا بأن التعليم وبناء قدرات النشئ الذين سيقف على عاتقهم بناء المستقبل، هو أساس التنمية واساس الإستثمار والتقدم في مختلف المجالات.
وأضاف المقرمي أن البند الرابع من أهداف الألفية العالمية والخاص بالتعليم  والملتزم بها جميع دول العالم لتحسين مخرجات التعليم، فقد تم تمديدها إلى عام 2023  الأمر الذي يهدد بلادنا في حال عدم إلتزامها بتنفيذ الأهداف وما سينتج عنه من عملية سحب للثقة من مخرجات التعليم في مختلف المستويات.

ومن جانبه قال يوسف غالب رئيس شعبة التوجيه في مكتب التربية والتعليم أن هذه الورشة مهمة جداً لاسيما في الظروف التي تعيشها البلاد
مؤكداً على وجود حالات التنمر في أوساط الطلاب بشتى صوره واشكاله بدءاً من الأسرة وإنتهاءاً بالمدرسة وهو ما يؤدي في النهاية إلى ظهور جيل محبط ويؤثر على سلوكياته في مراحل حياته.
ودعا غالب جميع المنظمات الدولية والمحلية أن تدعم مثل هذه الورش التي تخدم مسار التربية والتعليم وتعمل تلافي الظواهر السلبية التي تنعكس على المجتمع بشكل عام مستقبلاً ومتمنياً للورشة  التوفيق والنجاح والخروج بمعالجات للقضاء على ظاهرة التنمر لدى طلاب المدارس.
موجهاً رسالة شكر لمنظمة سيفروولد على دعمها لهذا المشروع المهم لما فيه خدمة العملية التعلمية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .

لاتنسى مشاركة: تدشين ورشة عمل تحت شعار(( معاً ضد التنمر المدرسي .)) على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول تدشين ورشة عمل تحت شعار(( معاً ضد التنمر المدرسي .)):

تدشين ورشة عمل تحت شعار(( معاً ضد التنمر المدرسي .))
المصدر : تعز _ حسان الياسري