ادانه مكتب التربيه للنهب الحاصل من قبل الحوثي

ادانه مكتب التربيه للنهب الحاصل من قبل الحوثي
ادانه مكتب التربيه للنهب الحاصل من قبل الحوثي

أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف، النهب الذي طال المكتب من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً أمس السبت.

وأكد المكتب في بيان صادر عنه، أن عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية قامت بنهب مبنى مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجوف، والسكن التابع له في المجمع الحكومي بالمحافظة.

وبحسب البيان فإن المليشيا نهبت اثاث المكتب، ووثائق الطلاب وملفات الموظفين، والأرشيف، ومعمل الحاسوب، بالإضافة إلى شبكات الربط الخاصة بالتعليم الإلكتروني، وسجلات الرصد، إضافة إلى أنها قامت بخلع النوافذ والأبواب.

واعتبر البيان ذلك جريمة بحق الأجيال واعتداء سافراً وسلوكاً همجياً يعكس عقلية هذه المليشيا وسياستها الممنهجة لتدمير التعليم ودليلاً واضحاً على مدى الحقد الكبير الذي تحمله على المنشآت التعليمية، وسلوكها الإجرامي والتي لا تجيد سوى نهب وتدمير المؤسسات والعودة باليمن إلى عهود التخلف والجهل والإمامية.

وحمل المكتب مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما تم نهبه من المكتب من أرشيف ووثائق الطلاب والموظفين وأثاث وأجهزة وغيرها، داعيا المجتمع الدولي للقيام بواجباته للحد من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية بحق التعليم.
 

لاتنسى مشاركة: ادانه مكتب التربيه للنهب الحاصل من قبل الحوثي على الشبكات الاجتماعية.