فوائد البردقوش للحامل خلال الشهور الأولى

فوائد البردقوش للحامل خلال الشهور الأولى
فوائد البردقوش للحامل خلال الشهور الأولى

البردقوش من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم بوجه عام، نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن وبعض المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى ومركبات الفلافونويد، كما أنه يتميز برائحته العطرية الجميلة، وينتشر وجوده في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط مثل دول شمال إفريقيا ودول جنوب أوروبا، وتتميز هذه الأعشاب، بأن أزهارها تأخذ اللون الوردي أو الأبيض، كما تتميز بالسيقان المتفرعة والأوراق ذات الشكل البيضاوي والتي تتميز بلونها الأخضر الغامق، كما أن ثماره صغيرة الحجم وتأخذ اللون البني، ولكن هل مع كل هذه الفوائد للبردقوش تظل فوائده ممتدة إلى الحامل أيضاً، هذا ما سوف نجيبه عليكِ من خلال السطور التالية .

ما هي فوائد البردقوش للحامل خلال الشهر الأول:

ما العلم سيدتي أنكِ تنتظرين هذا الحمل بفارغ الصبر، لذلك فأنتِ دائمة البحث عن كل ما تتناولهِ وذلك من أجل معرفة كونها ذات فائدة لكِ ولحملك أم أنها ضارة، ومن ضمن قائمة البحث التي تبحثين عنها هو البردقوش، فالبردقوش غير مثبت علمياً بمدى فوائده للحامل وخاصة خلال الشهور الأولي من الحمل حيث أنه يقوم بتحفيز انقباضات الرحم، كما أنه يسبب بدء الدورة الشهرية مما يسبب خطراً على الحمل .

لذلك احرصي سيدتي على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول أياً من الأعشاب، وحتى إذا تم وصفها لكِ من قِبل الطبيب فينبغي عدم المبالغة في تناولها بكميات كبيرة .

الفوائد العامة للبردقوش :

١.يحسن من صحة القلب 

يقوم البردقوش بضبط معدل ضغط الدم بالجسم بالإضافة إلى دوره في حفظ توازن السوائل بالجسم وتقليل نسبة الكوليسترول بالدم مما يحسن صحة القلب ويحمي من الإصابة بتصلب الشرايين .

٢.يعالج العديد من الأمراض 

يعمل البردقوش على علاج بعض الامراض مثل الأنفلونزا والبرد والأعراض الناتجة عنه مثل سيلان الأنف واحتقان الحلق والتهابه .

٣.يعالج الإلتهابات 

يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للإلتهابات تعالج التهابات الجسم وتقضي عليها .

٤.يعالج أمراض العيون 

 ومن ضمن هذه الأمراض مرض التنكس البقعي، حيث يحتوي البردقوش على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين أ والذي يحافظ على صحة العين .

٥.يعالج مشاكل الجهاز الهضمي 

من أهم فوائد البردقوش هو تحسين صحة الجهاز الهضمي، فهو يساعد في إفراز الإنزيمات الخاصة بعملية الهضم، مما يحسن من صحة المعدة وحركة الأمعاء ويعالج مشكلة الإمساك .

٦.يعالج مشكلة تكيس المبايض 

يعمل البردقوش على تنظيم الدورة الشهرية وتحفيز نزولها، كما أنه يوازن الهرمونات لدى السيدات التي تعاني من تأخر الدورة الشهرية وبالتالي يعالج مشكلة تكيس المبايض 

المخاطر الناتجة عن تناول البردقوش بكثرة :

١.الإصابة بالإجهاض .

٢.حدوث تقلصات وانقباضات بالرحم .

٣.التعرض الولادة المبكرة وخاصة إذا كنتِ في الشهور الأخيرة من الحمل .

ملحوظة: لكن بالرغم من ذلك يفضل الرجوع للطبيب أولًا حتى يحدد الكمية المسموح بها.

ملاحظة مصدر الصور من موقع : pixabay

 

لاتنسى مشاركة: فوائد البردقوش للحامل خلال الشهور الأولى على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : الجميلة نت