النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

المتاعب النفسية والعادات الخاطئة.. أسباب وحلول اضطرابات النوم

٢١ نوفمبر, ٢٠١٩ الساعة ١١:٠٢ مساءً
القراءات : 1274

قال الدكتور ألفريد فياتر إن اضطرابات النوم تمثل مشكلة طبية في حال حدوثها بمعدل لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا على مدار فترة تمتد من شهر إلى 3 شهور.

وأوضح طبيب النوم الألماني أن اضطرابات النوم لها أسباب عدة، مثل المتاعب النفسية كالتوتر النفسي واعتلال المزاج والاكتئاب، وسوء بيئة النوم كالضوء الساطع ودرجة الحرارة العالية أو المنخفضة جدا، والعادات الخاطئة، التي تعيق النوم مثل شرب القهوة بكثرة والتدخين بشراهة، واختلال إيقاع النوم/الاستيقاظ بسبب ورديات العمل الليلية مثلا.

كما قد ترجع اضطرابات النوم إلى بعض الأمراض مثل قصور الغدة الدرقية، ومتاعب المفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وصرير الأسنان، ومتلازمة تململ الساقين.

لذا ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء اضطرابات النوم؛ نظرا لأن عدم أخذ قسط كاف من النوم يؤثر بالسلب على التركيز ويتسبب في تراجع القدرة على بذل المجهود.

ويمكن مواجهة اضطرابات النوم من خلال بيئة النوم السليمة؛ حيث ينبغي أن غرفة النوم مظلمة قدر الإمكان وأن تتراوح درجة حرارتها بين 15 و18 درجة مئوية، مع مراعاة عدم التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية كالهاتف الذكي والتلفاز قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين على الأقل.

 


المصدر : هسبريس
الوسوم: : الارق   

● أخبار ذات صِلة

مدير مديرية الشيخ يفتتح الفرع الثاني لبنك الشمول بمديرية الشيخ عثمان

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 56

عدن / ورشة بعنوان علاقة الام والطفل في ظل التكنولوجيا الحديثة نظمتها دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي

١٢ مايو, ٢٠٢٤ 64

عدن / فعالية مشتركة بين جامعة عدن و مفوضية الامم المتحده لحقوق الانسان

٩ مايو, ٢٠٢٤ 144

رئيس الجامعة يدشن فعالية افتتاح كلية اللغات والترجمة وتوصيف برنامج اللغة الفرنسية والترجمة

٥ مايو, ٢٠٢٤ 154

هروب فيل ضخم

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 220

" ١متجوزها دي اللي أنت متجوزها

١٠ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 1390

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA