النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

حملوا الحوثي مسئولية تردي الوضع المعيشي  تعز.. مسيرة جماهيرية تندد بانهيار العملة وتردي الوضع الاقتصادي

١٦ ديسمبر, ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٥ مساءً
القراءات : 1024

 

تظاهر المئات من أبناء محافظة تعز، صباح اليوم الأربعاء، تنديدا بانهيار العملة الوطنية وتردي الاوضاع المعيشية.

وجابت المسيرة التي نظمها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين)، شوارع المدينة، ورفعت شعارات منددة باستمرار انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، ما جعل الوضع أكثر سوء.

وأكدت المسيرة أن مشكلة انهيار العملة وتدهور القيمة الشرائية كانت البدايات الأولى لها منذ الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة الشرعية وفرضها حربا قذرة على اليمن واليمنيين تسببت بإهلاك الحرث والنسل، وتدمير البنية التحية، وإيقاف عجلة الحياة.

وطالب بيان المسيرة الحكومة والجهات المعنية بإيجاد معالجات حقيقية لتحسين معيشة الموظفين والمواطنين بشكل عام وضبط صرف العملة المحلية وإيقاف المصروفات العبثية وتفعيل الجانب الرقابي بشكل ملموس. 

كما دعا بيان المسيرة إلى استثمار كل الموارد الطبيعية التي تجود بها البلاد من نفط ومعادن وزراعة وثروات سمكية وسياحية الى جانب تفعيل جميع الموانئ والمطارات والمنافذ الواقعية في نطاق سيطرة الشرعية وتحصل الضرائب والجمارك.

وشدد المحتجون على ضرورة عودة رئيس الجمهورية والحكومة التي طال انتظار إعلانها وجميع قيادات الدولة والحكومة الي العاصمة المؤقتة عدن .

وأعرب المتظاهرون عن املهم في أن تقوم دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بالدور المنوط بها قانونا وبحكم الإخاء والجوار في تثبيت دعائم استقرار دولة الشرعية اليمنية وتفعيل مؤسساتها وتنمية مواردها في جميع المحافظات والمناطق الواقعية تحت سيطرة الحكومة الشرعية ليتحقق الأمن الشامل للمواطن والوطن اليمني الامر الذي يصيب في تفويض المشروع الايراني الفارسي.

 


المصدر : شبكة تعز الاخبارية

● أخبار ذات صِلة

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 54

شرطة السير بتعز تدشن الفعالية التحضيرية لإسبوع المرورالعربي بمشاركة جوالة الجامعة .

٢٤ أبريل, ٢٠٢٤ 578

لحظه استهداف الاحتلال اللسرائيلي منزل ابو اسامه

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 66

الإيجاز الاسبوعي لإدارة عام شرطة محافظة تعز     المستجدات الأمنية الأسبوعية للفترة من : 30 مارس - 18 ابريل 2024م

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 72

عقوبات اوروبيه محتمله ع ايران

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 100

مدير عام شرطة محافظة تعز يلتقي مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية ويناقش معه سير العمل في إدارة الأدلة الجنائية*

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 94

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA