النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

ربي".. إصدار جديد يعزز الأنشودة الدينية الريفية

٢١ أبريل, ٢٠٢١ الساعة ١١:٢٩ مساءً
القراءات : 1308

أصدر المنشد مصعب الحبيب أنشودة دينية جديدة باللهجة الريفية الأمازيغية تحمل عنوان “ربي”، أطلقها على قناته بموقع “يوتيوب” بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتضم الأنشودة الجديدة كلمات شعرية منتقاة من القاموس الديني، وملائمة لإيقاع موسيقي هادئ وشجي، وهي عبارة عن مناجاة إلهية مفعمة بعبارات تعظيم الله تعالى في خلقه ومغفرته ورحمته.وتأتي الأنشودة الدينية الجديدة لمصعب بعد غياب دام حوالي ثلاث سنوات عن الساحة الفنية، توارى خلالها عن الإنشاد بعد أن ترك رصيدا محترما من الأناشيد الدينية باللهجة الريفية.


وتعليقا على إصدار أنشودته الدينية الجديدة، قال مصعب الحبيب: “كنت أفكر في هذا المشروع قبل حوالي 3 سنوات، ولم تسعفني ظروف خاصة واهتمامي بمشاغل الحياة في التفرغ لها، إلى أن جاءتني هذه الفرصة”.

وأضاف المنشد الصاعد ذاته: “استغرق تصوير فيديو كليب الأنشودة وتسجيلها قبل أن تخرج إلى الساحة الفنية حوالي 4 أشهر من العمل الجاد، اكتسبت خلالها تجربة كبيرة في هذا المجال. وهذا شجعني كثيرا على الاستمرار في مشواري الفني”.

يشار إلى أن مشاهد الفيديو كليب الخاص بهذه الأنشودة الدينية الجديدة، التي كتب كلماتها ولحنها نبيل بيلال، صورت بين دار الكبداني وقرية أركمان التابعتين لإقليم الناظور. كما قام بالتسجيل الصوتي عبد الصمد عكيف، والميكساج عكيف برود، والتوزيع الموسيقي كريم اللحلاح، والإخراج أميمون ستوديو. وساعد في التصوير بالدرون كل من محمد حجلة وعبد الصمد أميمون.



● أخبار ذات صِلة

كشف سبب وفاة الممثل ماثيو بيري

١٨ ديسمبر, ٢٠٢٣ 848

"اليونسكو" تدرج "فن تذهيب النصوص" على قائمة التراث العالمي

١٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 722

موسكو تحتضن مسابقة "كسارة البندق" الدولية للموسيقيين الشباب

٦ ديسمبر, ٢٠٢٣ 746

كاظم الساهر يطلق أغنية باللغة الانجليزية لإيصال صوت غزة

٢٦ نوفمبر, ٢٠٢٣ 740

بمشاركة عُمانية.. تنفيذ المشروع الروسي السوري الخاص بترميم آثار تدمر

٢٢ نوفمبر, ٢٠٢٣ 658

"الحلم التركي إلى أين؟".. روائية مغربية تغوص في حياة العرب بإسطنبول

١ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 922

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA