النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

وصول الرولات الخاصة بمطابع الكتاب المدرسي بالمعلى.....

٧ أغسطس, ٢٠٢١ الساعة ٩:٢٨ مساءً
القراءات : 1872

 

عدن/ محمد احمد النعماني

وصلت الى مطابع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي (دار الهمداني) صباح (( السبت)) الموافق ٧ أغسطس ٢٠٢١ رولات الورق الخاصة لطباعة الكتاب المدرسي بالمؤسسة بحضور الدكتور/ محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات والدكتور/ وليد الخميسي مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة عدن والاخ/ بدر عبدالخالق المدير المالي بالإدارة العامة التنفيذية للمؤسسة وعدد من مسؤولي الادارات والفنيين بالمؤسسة ..

ومن المتوقع ان يبداء تشغيل مطابع المؤسسة في المعلا هذا الاسبوع بعد توقفها في العامين الماضيين لعدم تخصيص الحكومة مخصصات كافية لطباعة الكتاب المدرسي وتعثر إقرار المناقصة في مجلس الوزراء. 

تعد مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي من انجح القطاعات الحكومية على مستوى البلاد وتقوم بواجبها على اكمل وجه في طباعة الكتاب المدرسي لكل المراحل الدراسية بحسب المخصصات المحددة من الحكومة والتي هي اقل من الاحتياج الفعلي بكثير.

.

ففي شهر مارس ٢٠٢١ اقر مجلس الوزراء صرف خمسة مليار ريال فقط لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ وهي لا تغطى الاحتياج.

 وبعد متابعات وزارة التربية والتعليم و قيادة المؤسسة برئاسة الدكتور/ محمد عمر باسليم تم في شهر أبريل استلام مليار ونصف المليار ريا فقط من الخمسة المليارات المقررة من مجلس الوزراء، منها مليار ومائة وخمسين مليون ريال هي ديون على وزارة التربية والتعليم للمؤسسة مقابل ما تم طباعته إلى ديسمبر ٢٠٢١. أي أن صافي المبلغ الذي استلمته المؤسسة فعليا إلى الآن هو ٣٥٠ مليون ريال لصالح طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وعلى التو قامت المؤسسة بانزال مناقصة لتوريد ٢٠٠ طن ورق رول بقيمة ٢٥٠ مليون ريال أي ٨٠% من قيمة التعزيز. وتم استلامها اليوم (( السبت)) مايعني عودة نشاط محدود لمطابع المؤسسة في المعلا دار الهمداني سابقا.

وأشار د. باسليم أن الاحتياج السنوي للورق في مطابع المؤسسة في عدن وحضرموت يزيد عن ٣ ألف طن ورق بقيمة ٣ مليار ريال تقريبا لضمان وصول حد أدنى من الكتب للتلاميذ.



● أخبار ذات صِلة

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 20

تعز.. المكتب التنفيذي بمديرية التعزية يعقد إجتماعه الدوري لشهر أبريل 2024

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 18

برعاية الجامعة الوطنية  أدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية تعز تقيم الحفل التكريمي للفائزين ببطولة منتخبات مدارس تعز للتايكوندو

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 70

فؤاد فاضل يكرم الفائزين بالبطولة العربية للحساب الذهني

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 32

ورشة توعوية حول التعامل مع الكوارث بتعز 

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 38

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 64

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA