النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

هذه تدابير لمواجهة ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة

٣ نوفمبر, ٢٠٢١ الساعة ٩:٠٥ مساءً
القراءات : 1476

قال أخصائي العلاج الطبيعي ألكسندر سروكوفسكي إنه يمكن مواجهة الآلام، التي تصيب العضلات بعد ممارسة الرياضة، من خلال بعض التدابير البسيطة مثل الضمادات الدافئة والحمامات الدافئة وحمامات الساونا والحمامات الثلجية والحمامات التبادلية؛ حيث تعمل هذه التطبيقات على تنشيط عملية الأيض ومن ثم تسريع وتيرة عملية الشفاء.

وأضاف سروكوفسكي أن التصريف الليمفاوي يساعد في التخلص من احتباس السوائل الناجم عن الإصابة العضلية الصغيرة، التي تتسبب في الألم.

ويمكن أيضا إجراء تدليك للعضلات بشرط أن يكون خفيفا وليس عنيفا، وإلا فإن التدليك سيؤدي إلى تفاقم الألم. وينطبق ذلك أيضا على الرياضة؛ حيث تساهم ممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات الهوائية على نحو خفيف في تخفيف الألم؛ حيث إنها تعمل على تنشيط سريان الدم، ما يساعد في تماثل العضلات المصابة للشفاء على نحو أسرع.

وللوقاية من ألم العضلات من الأساس ينصح أخصائي العلاج الطبيعي الألماني بالإحماء جيدا قبل ممارسة الرياضة وزيادة شدة التمرين تدريجيا مع تناول الأغذية الغنية بالمغنيسيوم المهم لصحة العضلات، والذي تتمثل مصادره الغذائية في بذور عباد الشمس والجوز البرازيلي والتمر والسبانخ ورقائق الشوفان وجبن البارميزان.


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

الاحتلال يبدا ترحيل سكان مدينة رفح

٦ مايو, ٢٠٢٤ 46

العثور على جثة الشيخ مساعد ناصر الماس مذبوحاً في حالمين

٦ مايو, ٢٠٢٤ 44

الحوثيون يعتقلون محمد المليكي بسبب تقديمه بلاغ عن فساد وزير الصناعة والتجارة

٦ مايو, ٢٠٢٤ 34

العثور على جثة قتيل مجهول الهوية بزنجبار (صورة)

٥ مايو, ٢٠٢٤ 54

دمار كامل جراء قصف منزل في رفح

٥ مايو, ٢٠٢٤ 38

حماس تتمسك بمطلب وقف اطلاق النار

٥ مايو, ٢٠٢٤ 42

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA