النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

وفاة الكاتبة جوان ديديون مؤرخة المجتمع الأمريكي المعاصر عن 87 عاما

٢٤ ديسمبر, ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٦ مساءً
القراءات : 1030

توفيت الكاتبة جوان ديديون، التي أرخت مقالاتها ومذكراتها ورواياتها وسيناريوهات أفلامها للمجتمع الأمريكي المعاصر، عن عمر 87 عاما.

وقالت دار "نوبف" التي تنشر أعمال ديديون يوم الخميس في بيان إن سبب وفاتها هو مرض الشلل الرعاش.

وبزغ نجم ديديون ككاتبة في أواخر الستينات كممارسة "للصحافة الجديدة"، التي سمحت لكتاب بتبني منظور يقوم على السرد أكثر من الرؤية الشخصية.

وألقت مجموعة مقالات كتبتها عام 1968 بعنوان "التسكع نحو بيت لحم"، وهو عنوان مقتبس من الشاعر وليام باتلر ييتس، الضوء على الثقافة في ولاية كاليفورنيا، مسقط رأسها.

وعرض المقال الرئيسي الذي يحمل اسم المجموعة وجهة نظر غير متعاطفة مع ثقافة الهيبيز التي ظهرت وقتها في سان فرانسيسكو. ووصفت قراءة نقدية في "نيويورك تايمز" الكتاب بأنه "بعض من أرقى المقالات التي نشرت في هذا البلد في السنوات القليلة الماضية".

وبثت المأساة دون قصد الحياة في مسيرتها المهنية، وكان ذلك في العقد الأول من الألفية الجديدة عندما كتبت عن وفاة زوجها الكاتب جون جريجوري دون في "عام التفكير السحري" وعن وفاة ابنتها كوينتانا رو دون "الليالي الزرقاء".

وكانت أعمال ديديون ثاقبة الرؤية وتتسم بالبوح وتصطبغ بالشك، وقد أشادت بها صحيفة لوس انجليس تايمز ووصفتها بأنها "صاحبة أسلوب لا يبارى" تتمتع "برؤى ثاقبة وإتقان رائع للغة".

المصدر: "رويترز"


المصدر : Rt

التــــــالي

أين السيارة؟؟!!

● أخبار ذات صِلة

كشف سبب وفاة الممثل ماثيو بيري

١٨ ديسمبر, ٢٠٢٣ 784

"اليونسكو" تدرج "فن تذهيب النصوص" على قائمة التراث العالمي

١٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 654

موسكو تحتضن مسابقة "كسارة البندق" الدولية للموسيقيين الشباب

٦ ديسمبر, ٢٠٢٣ 486

كاظم الساهر يطلق أغنية باللغة الانجليزية لإيصال صوت غزة

٢٦ نوفمبر, ٢٠٢٣ 682

بمشاركة عُمانية.. تنفيذ المشروع الروسي السوري الخاص بترميم آثار تدمر

٢٢ نوفمبر, ٢٠٢٣ 598

"الحلم التركي إلى أين؟".. روائية مغربية تغوص في حياة العرب بإسطنبول

١ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 906

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA