النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

هاني شاكر يطلق أغنية "عاشت سوريا.. تحيا مصر" ويعلن ولادة فنية جديدة له في دمشق

١٦ سبتمبر, ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٢٤ صباحاً
القراءات : 656

أطلق الفنان الكبير هاني شاكر من دمشق أغنيته "عاشت سوريا.. تحيا مصر"، وأكد أن إحياءه أمسيتين غنائيتين في سوريا بعد انقطاع دام 15 عاما، "ولادة فنية جديدة له على أرض سوريا".

وخلال مؤتمر صحفي على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون في دمشق، تحدث شاكر عن الأغنية التي أطلقها لمناسبة زيارته إلى سوريا، وهي من كلمات الشاعر السوري صفوح شغالة، وألحان الملحن المصري محمود الخيامي.

وأوضح شاكر أن هذا المزيج بين الكلمة السورية واللحن المصري "بمنزلة بناء علاقات فنية جديدة ومتطورة مع ملحنين ومؤلفين سوريين".

وحول الإقبال الجماهيري من السوريين على على حضور حفلاته، قال شاكر إن "الفن الراقي بخير ويجسد حرص السوريين على سماع الفن الأصيل"، وأعرب عن سعادته للعودة إلى الساحة الفنية السورية بعد غياب لأكثر من 15 عاما.

ووعد شاكر "جمهوره الذي أحبه واستقبله بهذا الشغف بمزيد من الحفلات الغنائية في جميع المحافظات السورية".

وردا على سؤال حول الولادة الفنية الجديدة له على أرض سوريا، بيّن أن هناك شعورا جديدا انتابه حين لمس محبة الجمهور السوري له من خلال الإقبال الكبير لحضور حفلاته ولاسيما من فئة الشباب، الأمر الذي اعتبره "ولادة فنية جديدة له على أرض سوريا".

المصدر: وكالة "سانا"

 


المصدر : Rt

● أخبار ذات صِلة

كشف سبب وفاة الممثل ماثيو بيري

١٨ ديسمبر, ٢٠٢٣ 986

"اليونسكو" تدرج "فن تذهيب النصوص" على قائمة التراث العالمي

١٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 854

موسكو تحتضن مسابقة "كسارة البندق" الدولية للموسيقيين الشباب

٦ ديسمبر, ٢٠٢٣ 880

كاظم الساهر يطلق أغنية باللغة الانجليزية لإيصال صوت غزة

٢٦ نوفمبر, ٢٠٢٣ 836

بمشاركة عُمانية.. تنفيذ المشروع الروسي السوري الخاص بترميم آثار تدمر

٢٢ نوفمبر, ٢٠٢٣ 774

"الحلم التركي إلى أين؟".. روائية مغربية تغوص في حياة العرب بإسطنبول

١ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 974

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA