النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

زوجة سقراط

٢٣ مارس, ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٣٤ صباحاً
القراءات : 434

 

من كان يتوقع أن الفيلسوف سقراط الذي عرف بثقافته و حكمته و قوه كلماته ، كان يعيش في وسط مليء بالصراخ و الجهل و العصبيه من قبل زوجته.

عرفت هذه المرأة بانها كانت سليطه اللسان وقوية وجبارة جعلت زوجها كل يوم يخرج من الفجر ويعود بعد مغيب الشمس. و مع ذلك يقول سقراط عنها:

" انا مدين لهذه المرأة لولاها ما تعلمت ان الحكمة في الصمت والسعادة في النوم.

ويقول ايضا : أبتليت بمصائب ثلاث :اللغة والفقر وزوجتي ، أما الأولى فقد تغلبت عليها بالإجتهاد ، والثانية فقد تغلبت عليها بالإقتصاد ، وأما الثالثة فلم أستطع التغلب عليها .

في يوم من الايام .. كان صوتها يعلوا وهو يجلس مع تلاميذه لتشتمه وتسبه كعادتها أمام تلاميذه و لكن هذه المرة تفاجأ بأن انهمر فوقه الماء وهو يجلس مع تلاميذه فمسح الماء من على وجهه بدهشه وقال كان يجب ان نتوقع انها ستمطر بعد كل هذه الرعود.

أسلوب سقراط الهادئ و سكوته أدى إلى وفاه زوجته بسكته قلبية.

نعم ، توفيت زوجته بعد ما أشعلت خلاف مع سقراط ... التزم زوجها الصمت و السكوت و راحة البال .. اما هي فكانت كالبركان.. مما أدى إلى الم شديد في القلب و الكتف و توفيت في تلك الليلة.


المصدر : شبكة تعز الاخبارية

● أخبار ذات صِلة

هروب فيل ضخم

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 94

" ١متجوزها دي اللي أنت متجوزها

١٠ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 1280

٢ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 786

قصص رائعه

٣٠ سبتمبر, ٢٠٢٣ 708

أسماء عبدالرحمن تحصد المركز الثالث عالميا في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دبي

٢٤ سبتمبر, ٢٠٢٣ 936

يقي من السرطان ويعزز صحة الدماغ.. تعرف على فوائد البنجر

١٨ سبتمبر, ٢٠٢٣ 660

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA