النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

الدكتوراه للمحامي اليمني محمد عبد الرقيب السقاف من جامعة صنعاء 

٢٣ فبراير, ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٤ مساءً
القراءات : 224

 

نال الباحث اليمني المحامي محمد عبد الرقيب السقاف درجة الدكتوراة من جامعة صنعاء، بعد نجاحه في مناقشة رسالته الموسومة بعنوان "التسجيل العيني وتأثيره في الحد من المنازعات العقارية في القانون اليمني". بعد حلقة نقاش عامة مع الباحث السقاف من قبل لجنة التحكيم التي قامت بمناقشة الرسالة من الأستاذ الدكتور محمد حسين الشامي، عميد المعهد العالي للقضاء، والأستاذ الدكتور مأمون الشامي، والأستاذ الدكتور عبد الله علي الخياري.

كما أشادت اللجنة بأهمية الرسالة وتوصي بطبعها ونشرها لتعم الفائدة على رجال القانون والباحثين والمهتمين، مثل القضاة والمحامين.

 يُذكر أن هذه الرسالة هي الأولى من نوعها في مجال القانون العقاري اليمني وتعد واحدة من القضايا الأكثر شيوعًا في المحاكم.

فيما الباحث اليمني محمد عبد الرقيب السقاف، من خلال هذه الدراسة، إلى تسليط الضوء على أهمية التسجيل العيني وتأثيره الإيجابي في تقليل النزاعات العقارية وتوفير حلول عادلة وفعالة أمام المحاكم اليمنية، وبخاصة المحاكم التجارية.

هذا وشهدت مناقشة الرسالة حضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي عبدالله أبو حليقة، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والمحامين والنقاد. حضر أيضًا أفراد أسرة الباحث وعدد من أقاربه وأصدقائه وجيرانه لتقديم التهاني والدعم له بمناسبة هذا الإنجاز العلمي البارز.



● أخبار ذات صِلة

خشيه امريكيه بتورط اكبر للاحتلال بالحرب

١٠ مايو, ٢٠٢٤ 42

معاناة الفلسطينيين في قطاع غزه

١٠ مايو, ٢٠٢٤ 40

وكيل وزارة الداخلية يطلع على سير العمل في مصلحة الدفاع المدني بعدن

٩ مايو, ٢٠٢٤ 44

الاليات الاسرائليه تتوغل في معبر رفح

٧ مايو, ٢٠٢٤ 92

افتتاح سوق الخمسين المركزي النموذجي  بالعاصمة صنعاء 

٧ مايو, ٢٠٢٤ 80

شرطة السير تقيم ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي"برنامجها التوعوي بجامعة تعز بالتربة. 

٧ مايو, ٢٠٢٤ 170

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA