النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

إلغاء جائزة «ترنر»... ولكن

٢٧ مايو, ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٣ مساءً
القراءات : 1476

متابعات

في ضوء المستجدات التي فرضها انتشار فيروس كورونا، أعلن منظمو جائزة «ترنر» للفنون البصرية عن إلغاء نسخة عام 2020، على أن يقدّموا بدلاً منذ ذلك 10 منح بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني للفنانين المستحقين.

يأتي ذلك بعدما كان يفترض أن تعلن لجنة التحكيم هذا الشهر عن القائمة القصيرة للمرشحين للفوز بالجائزة، ودعوة هؤلاء الفنانين لتقديم أعمال في افتتاح معرض في الخريف، قبل الإعلان عن الفائز بجائزة 25 ألف جنيه إسترليني في كانون الأوّل (ديسمبر) 2020.
في بيان، قال متحف «تيت» في بريطانيا، المنظّم للجائزة، إنّ «الجدول الزمني الضيق للتحضير للمعرض السنوي لم يكن من الممكن تحقيقه في ظل القيود الحالية». وعوضاً عن ذلك، تريد «ترنر» المساعدة في «دعم مجموعة أكبر من الفنانين خلال هذه الفترة من الاضطراب العميق وعدم اليقين»، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
من ناحيته، لفت ألكس فاركوهارسون ، مدير Tate Britain، إلى أنّ الجوانب العملية لتنظيم المعرض السنوي جعلت من المستحيل تنظيم الجائزة هذا العام. وتابع: «أقدّر أنّ الزوّار سيصابون بخيبة أمل لعدم وجود جائزة «ترنر» هذا العام، ولكن يمكننا جميعاً التطلع إلى عودتها في عام 2021». علماً بأنّ لجنة التحكيم أمضت آخر 12 شهراً في زيارة مئات المعارض حول العالم استعداداً لاختيار قائمة المرشحين القصيرة.

 


المصدر : الأخبار

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

كشف سبب وفاة الممثل ماثيو بيري

١٨ ديسمبر, ٢٠٢٣ 830

"اليونسكو" تدرج "فن تذهيب النصوص" على قائمة التراث العالمي

١٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 710

موسكو تحتضن مسابقة "كسارة البندق" الدولية للموسيقيين الشباب

٦ ديسمبر, ٢٠٢٣ 732

كاظم الساهر يطلق أغنية باللغة الانجليزية لإيصال صوت غزة

٢٦ نوفمبر, ٢٠٢٣ 728

بمشاركة عُمانية.. تنفيذ المشروع الروسي السوري الخاص بترميم آثار تدمر

٢٢ نوفمبر, ٢٠٢٣ 644

"الحلم التركي إلى أين؟".. روائية مغربية تغوص في حياة العرب بإسطنبول

١ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 910

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA