النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

دعت المجتمع الدولي للتحرك..  منظمة : قصف مليشيات الحوثي المدنيين في تعز "جريمة حرب"

١ ديسمبر, ٢٠٢٠ الساعة ٩:٥٢ مساءً
القراءات : 1208

 

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، الثلاثاء، إن استمرار مليشيا الحوثي باستهداف المناطق المأهولة بالسكان في مدينة تعز والتي تتسبب في خسائر كبيرة في صفوف المدنيين تشكل جريمة حرب.

وأشارت المنظمة في بيان لها، أن مليشيا الحوثي ارتكبت أمس الاثنين 30 نوفمبر 2020 جريمة حرب بشعة، باستهدافها حي المفتش الآهل بالسكان، شمال مدينة تعز، وعدد آخر من الأحياء، ما أدى إلى مقتل طفلتين عمر إحداهن 5 سنوات، والأخرى 9 أشهر، وإصابة سبعة مدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.

وذكرت أن عدد من مستشفيات تعز استقبلت العديد من ضحايا القصف، أهمها مستشفى الثورة، والصفوة والروضة، كانت إصابات بعضهم خطيرة ودائمة.

  

ووصفت المنظمة الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي للضحايا "بالصادمة"، وتكشف للعالم قساوة الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على المناطق السكنية، والتي تستوجب تحرك المجتمع الدولي الحريص على السلام والاستقرار في اليمن.

وأفادت سام بأن القانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب تحرم الهجمات العشوائية التي تصيب أهدافاً عسكرية وتصيب المدنيين وأعيانهم بغير تمييز.

وتشمل الأمثلة الهجمات التي لا توجه إلى هدف عسكري محدد، وتستخدم أسلحة يتعذر تصويبها إلى هدف عسكري محدد، مثل الصواريخ غير الموجهة.

وأكدت المنظمة أن الجرائم التي تُرتكب في تعز تندرج ضمن جرائم الحرب في اتفاقية روما، ما يجعل قادة مليشيا الحوثي سواء المشرفين أو المنفذين يواجهون المحاكمة لتنفيذهم هجمات عشوائية على الأحياء المدنية.

 


المصدر : شبكة تعز الاخبارية

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 32

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 28

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 36

بـــلاغ صحفي 

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 40

نافذة الغد تنفذ نشاط توعوي عن الكوليرا في حديقة بتعز

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 34

نيابة الصناعة والتجارة بـ عدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين

٢٩ أبريل, ٢٠٢٤ 46

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA