النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

*أمهات المختطفين بتعز تستنكر إطالة أمد قضية الاختطاف وتطالب بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً*

١٧ مارس, ٢٠٢٢ الساعة ١١:٠٦ مساءً
القراءات : 1158

 

استنكرت رابطة أمهات المختطفين بمدينة تعز إطالة أمد قضية أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً من أبناء المدينة وصلت فترات احتجازهم لست سنوات في تعنت واضح من قبل جهات الانتهاك، ومطالبة بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد وشرط. 

وقالت الرابطة في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى المحافظة أنها وثقت "76" مختطفاً مدنياً و"29"  مخفي لدى جماعة الحوثي و"2" معتقلين تعسفاً لدى الحكومة الشرعية و"2" مخفي قسراً لدى جماعة أبو العباس ومخفي قسراً لدى قوات طارق في الساحل الغربي.

وأدانت الرابطة في بيان للوقفة الانفجار الذي حدث في إحدى مباني مدينة الصالح في 1 مارس من هذا العام والتي يستخدم الحوثيون بعضها كسجون للمختطفين منهم "28" مختطف وثقتهم الرابطة في سجن الصالح، فقد أكد أحد المفرج عنهم من ذات السجن بأنه شاهد أماكن تخزين السلاح بالقرب من أماكن احتجازهم. 

ودعا البيان المنظمات والجهات الحقوقية الدولية والمحلية والناشطين للضغط لإطلاق سراح المختطفين وتوثيق الإنتهاكات وتكثيف العمل لمكافحة إفلات مرتكبيها من العقاب.

كما طالب البيان الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى زيارة السجون وأماكن الإحتجاز والعمل على تمكين المختطفين والمعتقلين من كامل حقوقهم والضغط لضمان سلامتهم. 

 


التــــــالي

اسبوع المرور بتعز

● أخبار ذات صِلة

ادارة بايدن على صفيح الاحتجاج

٤ مايو, ٢٠٢٤ 36

في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

٣ مايو, ٢٠٢٤ 64

هل انتهى اقتحام جامعه كولونيا

١ مايو, ٢٠٢٤ 56

ورشة عمل لإعلان المجلس المجتمعي 

١ مايو, ٢٠٢٤ 58

الحرب علي غزه :جثامين الشهداء مفقودة تحت الانقاض

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 66

بـــلاغ صحفي 

٣٠ أبريل, ٢٠٢٤ 78

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA