النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

أدباء و مثقفون يمنيون يدشنون "سما" إعداد / عبدالعزيز الفتح _ اليمن

٢٤ سبتمبر, ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
القراءات : 9070

دشن مجموعة من الكتاب و الأدباء و المثقفون اليمنيين في العشرين من شهر سبتمبر الجاري مؤسسة أدبية ثقافية تحت مسمى " مؤسسة سما للآداب و الفنون ".

و للمزيد من المعلومات عن المؤسسة و أهدافها و طموحاتها تحدث إلينا رئيس المؤسسة م.أمين الملحاني قائلاً : ستكون مؤسسة سما للآداب و الفنون رافدا من روافد الثقافة والأدب في اليمن خاصة وفي الوطن العربي عامة ، حيث ستهتم المؤسسة بخلق بيئة حاضنة و محفزة للإبداع و ستسهم في إبراز النتاجات الآبداعية بشتى الوسائل الممكنة .

ثم أردف قائلاً : لدينا فريق متميز تم اختياره بعناية فائقة ، يقفون صفا وحدا من أجل تحقيق الأهداف التي من أجلها كانت المؤسسة ، و يلتزمون بمثل العطاء الخالص و يهبون جل وقتهم من أجل النجاح .

كما ينضم الينا أعداد من الكتاب و المبدعين يوميا ، و بينما تقوم الإدارات الفرعية و اللجان المتخصصة بإعداد خطط الأنشطة و للبرامج المزمع تنفيذها في الفترة المقبلة تهتم فرق أخرى بالإعداد للمجلة الدورية التي سترى النور قريبا و ستشهدون أول عدد لها .

يجدر بالذكر أن فكرة المؤسسة لم تكن وليدة اللحضة إذ كان موقع سما للثقافة و الإعلام و الذي بوشر العمل عليه منذ ما يقرب العام نواة لهذه المؤسسة و خطوة في سبيل تحقيقها . وتشير الأحصائيات الى أن الموقع أستوعب الى الآن أكثر من ثلاثة ألف نتاج ثقافي معرفي و نًشر عليه للكثير من الكتاب العرب .

هذا وقد لاقت الفكرة رواجا كبير لدى العديد من المهتمين بالشأن الثقافي إذ إن إنشاء مؤسسات ثقافية هدفها خدمة المبدع و دعمه و تشجيعه أمر لا بد و أن يسهم في مستقبل مليئ بالحب و السلام خصوصا و نحن في فترة تشوبها قلاقل و صراعات خطيرة تهدد هويتنا الثقافية و تصيب مجتمعاتنا بالعديد من المشكلات التي قد لا نتعاقى منها على مر السنين .


الوسوم: : مؤسسة سما للآداب و الفنون   

التــــــالي

أين السيارة؟؟!!

● أخبار ذات صِلة

أين السيارة؟؟!!

٢٦ أبريل, ٢٠٢٤ 40

شرطة السير بتعز تدشن الفعالية التحضيرية لإسبوع المرورالعربي بمشاركة جوالة الجامعة .

٢٤ أبريل, ٢٠٢٤ 528

لحظه استهداف الاحتلال اللسرائيلي منزل ابو اسامه

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 58

الإيجاز الاسبوعي لإدارة عام شرطة محافظة تعز     المستجدات الأمنية الأسبوعية للفترة من : 30 مارس - 18 ابريل 2024م

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 62

عقوبات اوروبيه محتمله ع ايران

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 92

مدير عام شرطة محافظة تعز يلتقي مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية ويناقش معه سير العمل في إدارة الأدلة الجنائية*

١٨ أبريل, ٢٠٢٤ 84

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA