مونديال قطر والربع النهائي .. وتوقعات شباب لحج للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم لكرة القدم 

مونديال قطر والربع النهائي .. وتوقعات شباب لحج للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم لكرة القدم 
مونديال قطر والربع النهائي .. وتوقعات شباب لحج للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم لكرة القدم 

 

كريتر نت .. انوار العبدلي / خاص 

يشارف الحدث الكروي العالمي على الانتهاء بعد وصول 8 منتخبات إلى الربع النهائي لمباريات كأس العالم المقام في قطر .

حيث استطاعت كل من البرازيل وكرواتيا ، والأرجنتين وهولندا والمغرب والبرتغال وانجلترا وفرنسا للوصول إلى الربع النهائي ، لتبدأ المباريات بين هذه الفرق والمواجهة من يوم غدا الجمعة الموافق 2022/12/9 م .. 

واستطاع منتخب المغرب ضمن المنتخبات العربية المشاركة في مونديال كأس العالم بقطر من تخطي المنتخبات السابقة وفوزه باخر مباراة مع إسبانيا عبر ضربات الترجيح بنتيجة "3*0 ليتأهل إلى الربع النهائي ، بعد خروج كل من منتخب السعودية وتونس وقطر بالمرحلة الأولى بالمونديال ليكون منتخب المغرب المنتخب العربي الوحيد التي تعقد عليه الشعوب العربية الصمود في مبارياته القادمة ومنها مباراته مع البرتغال السبت القادم الموافق 12/10 .

*محافظة لحج كغيرها من محافظات الجمهورية شهدت متابعة لكأس العالم من قبل الشباب وعشاق الكورة والرياضيين ..

وفي هذا الاستطلاع الخاص لكريتر نت كان لبعض الشباب والمهتمين بالمجال الرياضي توقعاتهم حول المنتخبات التي يمكن أن تتصدر لنهائيات المونديال .

    *منتخبات قوية* 

*الإعلامي اياد الوادي* قال بأن جميع المنتخبات التي صعدت لهذا الدور منتخبات قوية وتأمل في تحقيق كأس العالم .

والمنتخب البرازيلي منتخب قوي ويوجد فيه لاعبين ممتازين قادرين على صنع الفارق وعندهم طموح لتحقيق البطولة بعد غيب من عام 2002م بعد فوزها على المنتخب الألماني في النهائي. بهدفين نظيفين ...

أما بالنسبة للمنتخب الكرواتي منتخب قوي وصاحب الوصافة في اخر نسخة لبطولة كأس العالم مونديال 2018 م لدية طموح في تحقيق الإنجاز الوصول إلى النهائي الحالي في دولة قطر ..وكذلك جميع المنتخبات الارجنتين والبرتقال والمغرب وهولندا ولديهم الطموح في الحصول على بطولة كأس العالم والتي أمتعتنا وتميز هذا العام بالمفأجاة ..

متمنيا لمنتخب المغرب العربي التوفيق والنجاح في هذا الدور ..

وتوقع اياد بأن النهائي سيكون بين فرنسا والبرازيل ...

        *هناك تقصير*

بينما الشاب الرياضي لاعب الشطرنج في لحج *فادي بجاش* طرح توقعاته حول المنتخبات المتصدره لربع النهائي بالتالي ..

البرازيل بتكسب كرواتيا

الارجنتين بتكسب هولندا

البرتغال بتكسب المغرب لكن نحن نتمنى لها الفوز .. وانجلترا بتكسب فرنسا

واوضح بأن هناك تقصير كبير بدر من مكتب الشباب والرياضة بلحج حول تجهيز وتوزيع الشاشات لمشاهدة مباريات كأس العالم متسائلا 30 شاشة صرفت من الشركة الوطنية للأسمنت و19 شاشة من وزير الرياضة فين ذهبت .

*مكتب الشباب والرياضة بلحج والتوزيع الناجح* 

ومع توقع اخر طرحه الشاب المتهم بالمجال الرياضي من مديرية تبن *نايف العزيبي* حيث توقع بتأهل كل من البرازيل والبرتغال وهولندا وفرنسا من تصفيات الربع النهائي .

وأشار بأن ماقدمه مكتب الشباب والرياضة بلحج عمل وفق المتاح له من امكانيات بحكم اتساع رقعه المحافظة مقارنه مع ماتم تقديمه من شاشات ولكن نستطيع القول بان التوزيع كان ناجحا بنسبه كبيرة والكل استمتع بمتابعة المونديال الافضل من وجهة نظري .

*نتمنى الفوز للمغرب*

وكان للعنصر النسائي مشاركة وطرح التوقعات .. *رابعة السقاف* أحد الشخصيات الاجتماعية ورئيسة جمعية كفالة الأيتام بلحج تمنت الفوز للمنتخب العربي الوحيد وهو المغرب ، بالرغم أن المنتخبات التي وصلت للربع النهائي منتخبات قوية مثل البرتغال والبرازيل لكن يتبقى الأمل والحظ أن يكون حليف المغرب .

وقالت رابعة كأس العالم دائما يعتبر حدث مميز وممتع ونستمتع به كل اربع سنوات وفعلا نجحت قطر حتى الآن بتقديم أفضل مونديال وابهرت العالم بما قدمته من ملاعب بتقنية عالية .

هذا وبدأ الحدث الكروي العالمي في 3 ديسمبر من عام 2022م لينتهي في 18 ديسمبر القادم .

حيث شارك 32 فريقًا في كأس العالم 2022 ، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 8 مجموعات ، تتنافس 4 فرق في كل مجموعة .

وفعلا تصدر من المجموعة الأولى إلى ربع النهائي منتخب هولندا ، ومن المجموعة الثالثة منتخب الارجنتين ، ومن المجموعة الرابعة منتخب فرنسا ، ومن المجموعة السادسة تأهل منتخب المغرب وكرواتيا ، ومن المجموعة السابعة تأهل منتخب البرازيل ، واخير من المجموعة الثامنة تأهل منتخب البرتغال .

بينما بقية المنتخبات والمجموعات وخاصة الثانية والخامس غادرت المونديال من الدور الأول ودور  ١٦

لاتنسى مشاركة: مونديال قطر والربع النهائي .. وتوقعات شباب لحج للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم لكرة القدم  على الشبكات الاجتماعية.